الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزارة الخارجية والهجرة تتابع حادث إنقلاب سيارة تحمل مصريين فى درنة الليبية

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 11:28 ص
وزارة الخارجية والهجرة
وزارة الخارجية والهجرة

تتابع وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج حادث إنقلاب السيارة الذى وقع فى مدينة درنة بليبيا يوم الأربعاء ١٨ سبتمبر الجاري، والذى اسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين المصريين.

 

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والهجرة أن الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة وجه القطاع القنصلي بالوزارة والقنصلية العامة المصرية فى بنغازي بمتابعة الحادث عن كثب والتواصل مع السلطات الليبية المعنية فى هذا الشأن لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين وضمان سرعة نقل الجثامين إلى أرض الوطن فور الإنتهاء من الإجراءات اللازمة.

 

وتتقدم وزارة الخارجية والهجرة بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان.

 

وفي وقت سابق، كشف مصدر ليبي مسؤول عن مصرع 11 مصريا في حادث انقلاب سيارة هجرة غير شرعية على الطريق الصحراوي شرق البلاد، قبل قليل.

 

وقال المصدر خلال تصريحات صحفية إن السيارة كان يستقلها 26 شخصا جميعهم مصريون، كما يقودها سائق مصري تم التحفظ عليه من قبل السلطات الليبية.

 

وأوضح المصدر الليبي أنه بمرور السيارة بالطريق الصحراوي بمدينة درنة تعرضت لحادث انقلاب، ما أسفر عن مصرع 11 شخصا، وإصابة الباقين، بينهم 2 حالتهم خطيرة تم إيداعهم بالعناية المركزة.

 

وأكد على وجود 5 إصابات كسور، و7 إصابات طفيفة غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم.