الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يتقدم 5 مراكز في تصنيف فيفا ويحتل المرتبة الـ31 عالميًا

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 12:48 م
منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، التصنيف العالمي للمنتخبات عن شهر سبتمبر الجاري، والذي شهد تقدم منتخب مصر 5 مراكز.

حيث تواجد منتخب مصر في المركز الـ 31 عالميًا بعد ما كان يحتل المرتبة 36 الشهر الماضي فى تصنيف فيفا، وتواجد منتخب مصر فى المركز الثالث إفريقيًا.

 

ويذكر أن منتخب مصر حقق الفوز الشهر الحالي على كل من كاب فيردي وبوتسوانا ضمن مباريات الجولة الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن، تحديد يوم 11 أكتوبر المقبل موعدًا لمواجهة منتخب موريتانيا في إطار الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، التي ستقام في المغرب.

 

المباراة ستكون حاسمة في مشوار المنتخب المصري نحو التأهل للبطولة القارية التي تعد واحدة من أهم الأحداث الرياضية في القارة الأفريقية.

 

استعدادات منتخب مصر لمواجهة موريتانيا
 

يستعد منتخب مصر لخوض هذه المواجهة المرتقبة بتفاؤل كبير، بعدما حقق نتائج إيجابية في الجولات السابقة من التصفيات.

 

وقد أبدى حسام حسن، المدير الفني للمنتخب، ارتياحه من الأداء الدفاعي والهجومي للفريق، خصوصًا بعد الانتصارات الأخيرة على كل من كاب فيردي وبوتسوانا.


منتخب مصر


حسام حسن يعتمد على استراتيجية متوازنة تجمع بين الصلابة الدفاعية والفعالية الهجومية، وهو ما انعكس في فوز المنتخب بثلاثية على كاب فيردي وبرباعية أمام بوتسوانا.

 

منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا
 

وشهد منتخب مصر في المباريات الأخيرة أداءً دفاعيًا مميزًا، حيث لم تتلقَ شباكه سوى هدفين في أربع مباريات رسمية تحت قيادة حسام حسن، ما يدل على التحسن الملحوظ في التنظيم الدفاعي.

 

في المقابل، استعرض الفريق قوته الهجومية، خاصة في المباراة الأخيرة التي فاز فيها على بوتسوانا برباعية نظيفة.

 

اللقاء الذي أقيم في ملعب فرانسيستون في بتسوانا، الذي يتسع لـ26 ألف متفرج، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، أظهر تفوق المنتخب المصري على مستوى كافة الخطوط.

 

التوقف الدولي وجدول المباريات
 

ومن المقرر أن تقام مباريات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، والتي تمتد من 7 إلى 15 أكتوبر.

 

بينما تم تأكيد موعد مباراة مصر وموريتانيا في 11 أكتوبر، ينتظر المنتخب المصري إعلان المنتخب الموريتاني عن موعد إقامة مباراة الجولة الرابعة التي ستقام في رواندا.

 

هذا التوقف سيمنح حسام حسن والجهاز الفني الفرصة لتجهيز اللاعبين وتطبيق الاستراتيجيات المناسبة للاستحقاقات المقبلة.

 

يُذكر أن المنتخب المصري يدخل هذه المباريات بمعنويات مرتفعة، مع طموح لتحقيق الفوز وحسم التأهل مبكرًا قبل نهاية التصفيات.