الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرتيتا يستقر على كتيبة المدفعجية لمواجهة أتلانتا بدورى الأبطال

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 04:29 م
ارتيتا
ارتيتا

استقر المدير الفني ميكل أرتيتا على تشكيل أرسنال الذي سيبدأ به مواجهة اليوم ضد أتلانتا الإيطالي على ملعب جيويس في إطار منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

يأمل فريق أرسنال العودة إلى إنجلترا بنتيجة إيجابية يفتتح بها مشواره في البطولة، ويكتسب بها اللاعبين دفعة معنوية قوية في مستهل مشوار المنافسة على اللقب القاري.

 

ومن المتوقع أن يدخل أرسنال المباراة بالتشكيل الأتي:


حارس المرمى: دافيد رايا.
الدفاع: بن وايت، ويليام ساليبا، جابرييل ماجاليش، تيمبر.
الوسط: توماس بارتي، جورجينيو، مارتينيللي.
الهجوم: لينادرو تروسارد، كاي هافريتز، بوكايو ساكا.
موعد مباراة ارسنال وأتلانتا والقناة الناقلة
ومن المقرر أن ستنطلق مباراة أرسنال ضد أتلانتا في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

يغيب النرويجي مارتن أوديجارد قائد فريق أرسنال الإنجليزي، فترة طويلة عن الملاعب بسبب إصابة في كاحل القدم، وتعرض لاعب الوسط للإصابة خلال مباراة مع منتخب بلاده وغاب بسببها عن فوز أرسنال على توتنهام في ديربي شمال لندن يوم الأحد الماضي.

 

وأوضح ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال تطورات حالة لاعبه، وذلك قبل مواجهة أتالانتا الإيطالي، غدا الخميس، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وقال أرتيتا في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء "لقد أظهرت الأشعة إصابة في أربطة الكاحل لذا سنفتقده"، وأكد المدرب الإسباني "الإصابة تبدو قوية، لذا سيغيب فترة طويلة، وأتمنى ألا يمتد غيابه لأشهر".

 

غياب أوديجارد  اختبار قوى للفريق
 

وحث المدرب الإسباني لاعبيه على بذل قصارى جهدهم في غياب قائد الفريق، قائلا "يجب أن نثبت ذلك، إنه قائد الفريق وأحد أهم لاعبينا وأكثرهم ثباتا في المستوى خلال آخر ثلاثة مواسم"، وأضاف أرتيتا  "طريقة لعبنا تعتمد على أسلوبه في الملعب، وعلينا التعامل مع غيابه، فهو اختبار رائع لنا، ليظهر الفريق مدى قدرته على الظهور بوجه مختلف، وإثبات أن العناصر الأخرى المتاحة بإمكانها أن تكون فعالة".

 

ومن المقرر أن يستعيد أرسنال جهود لاعب الوسط ديكلان رايس بعد إيقافه أمام توتنهام، بينما بدد أرتيتا المخاوف حول الجناح الإنجليزي بوكايو ساكا، الذي غادر الملعب وهو يعرج خلال ديربي شمال لندن، وقال أرتيتا "ساكا شارك في التدريبات اليوم، وأكمل معظم فقرات الحصة التدريبية، وسيكون جاهزا".

 

وسيكون لدى أرسنال يوم أقل للتعافي  بعد رحلته إلى إيطاليا من منافسه في الجولة القادمة ببطولة الدوري مانشستر سيتي الذي سيلعب على أرضه أمام إنتر ميلان اليوم الأربعاء، وتابع أرتيتا: "نأمل ألا يؤثر ذلك علينا بالسلب، ونؤدي بأقصى طاقة ممكنة يوم الأحد، سوف ننظر إلى الإيجابيات".