الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أملاك الدولة خط أحمر.. التنمية المحلية: لا تهاون مع التعديات والإزالة فورية

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 10:50 م
إزالة التعديات
إزالة التعديات

أوضح الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، تفاصيل تنظيم الوزارة ورشة عمل تدريبية لنواب المحافظين الجدد وسكرتيري عموم المحافظات، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لاسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات.

 مناقشة المستجدات في ملف التصالح

وقال الدكتور خالد قاسم خلال تصريحات تليفزيونية إنه كما تم مناقشة المستجدات في ملف التصالح علي مخالفات البناء والذي تولية الوزارة أولوية قصوى خلال الفترة الحالية وتحصيل مستحقات الدولة، مؤكدا أن هناك متابعة يومية مع المحافظات لمستجدات ملف التقنين والعمل على تلافي أي معوقات أو مشكلات.

 

واستكمل مساعد وزير التنمية المحلية، لن نتهاون فى تنفيذ موجات الإزالة لأي تعديات علي أملاك الدولة والحفاظ على الأراضى المستردة بكل السبل لمنع عودة التعدى عليها بالتنسيق مع لجنة انفاذ القانون ووزارة الداخلية والمحافظات.


وفي وقت سابق؛ شهدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اليوم ورشة عمل تدريبية لنواب المحافظين الجدد وسكرتيري عموم المحافظات، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بشأن دفع وتيرة العمل في ملف تقنين أراضى أملاك الدولة بداية من تقديم الطلب من المواطن وحتى تحرير العقد وتحصيل كافة مستحقات الدولة، وأيضاً الأسلوب الأمثل لاسترداد الأراضى وتذليل كافة المعوقات التي تواجه القيادات التنفيذية بالمحافظات لإنهاء كافة الطلبات المقدمة من المواطنين.

 ملف التصالح علي مخالفات البناء 

 كما تم استعراض آخر المستجدات في ملف التصالح علي مخالفات البناء والذي تولية الوزارة أولوية قصوى خلال الفترة الحالية لزيادة نسبة الإنجاز في الملف بصفة خاصة الانتهاء من كافة طلبات التصالح المقدمة من المواطنين علي القانون القديم.

الأمانة الفنية للجنة استرداد أراضى الدولة

جاء الاجتماع بحضور اللواء عبدالله عبدالغنى رئيس الأمانة الفنية للجنة استرداد أراضى الدولة، والعميد محمد ماجد الدغديدى المدير التنفيذي للمنظومة الالكترونية الرئيسية، والمستشار أحمد شوقي المستشار القانوني للجنة استرداد الاراضى، ومسئولي ملفات التقنين واملاك الدولة بالمحافظات وممثلين عن إدارة  المساحة، وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

 

وتأتي الورشة التدريبية في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بشأن استرداد أراضى الدولة وإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.

 استعراض آخر المستجدات الخاصة بملف التقنين

‎وشهدت ورشة العمل استعراض آخر المستجدات الخاصة بملف التقنين وما تم البت فيه من طلبات وما يجرى فحصه ومعاينته من الطلبات التي تم تقديمها من المواطنين لتقنين أوضاعهم وتحصيل مستحقات الدولة، بالإضافة إلى استعراض عدد من المعوقات التي تواجه عمليات الإسراع في ملفات تقنين الأراضى بالمحافظات خلال الفترة الماضية.