الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نهائي مبكر في الدوري القطري بين الدحيل والسد

الجمعة 20/سبتمبر/2024 - 01:02 م
الدحيل والسد القطري
الدحيل والسد القطري

 يحتضن استاد خليفة الدولي نهائي مبكر بدوري نجوم قطر لكرة القدم حينما يلتقي الدحيل المتصدر مع السد صاحب المركز الثالث مساء السبت في الجولة الخامسة.

 

ستكون المباراة قمة بين فريقين كبيرين لهما طموح مشروع من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، ويتوقع أن تشهد إثارة كبيرة لرغبة كل منهما في الفوز وتحقيق اللقب.

 

ويتطلع الدحيل لمواصلة هيمنته على الصدارة حيث حقق العلامة الكاملة بتسجيله أربعة انتصارات متتالية لينفرد بالقمة برصيد 12 نقطة.

ويعتبر الدحيل الفريق الوحيد حتى الآن الذي لم يخسر أو يتعادل ، حيث حقق أربعة انتصارات على حساب  قطر والريان وأم صلال والوكرة.

ويحتل السد المركز الثالث برصيد 6 نقاط من انتصارين على قطر والعربي في الجولتين الثانية والثالثة، وخسارتين أمام الشمال وأم صلال في الجولتين الأولى والرابعة.

وتتباين ظروف الفريقين قبل المواجهة المرتقبة بينهما، حيث يعيش الدحيل حالة معنوية مرتفعة بعد الفوز على الوكرة بهدفين دون رد في الأسبوع الرابع، في الوقت الذي خسر فيه السد أمام أم صلال بثلاثة أهداف مقابل هدف.

لكن السد حصل على دفعة قوية من جراء تعادله بهدف لمثله مع العين الإماراتي حامل اللقب في مستهل مشوار الفريقين في دوري أبطال آسيا للنخبة.

ويبرز في صفوف الدحيل مايكل أولونجا والمعز علي وادميلسون وكريم بوضياف، لكن يغيب عن الفريق، لاعب الوسط إبراهيما ديالو بعد تعرضه للطرد في مواجهة الوكرة الأخيرة.

 

على الجانب الآخر، يعتمد السد على المتألق أكرم عفيف، بجانب الإسباني رافا موخيكا وماتيوس أوريبي وبيدرو ميجيل والحارس مشعل برشم وغيرهم من اللاعبين، ويغيب عن السد محمد وعد بعد تعرضه للطرد في مواجهة أم صلال الأخيرة.

 

وفي مواجهة أخرى قوية يلتقي الأهلي الوصيف مع ضيفه العربي صاحب المركز العاشر يوم الأحد.

ويقدم الأهلي مشوارا مميزا هذا الموسم، حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة، في المقابل مازال العربي يبحث عن الانتصار الأول بعدما تعادل ثلاث مرات وخسر في مباراة.

 

وفي الجولة الماضية اقتنص الأهلي فوزا ثمينا من قطر بهدف دون رد، بينما تعادل العربي مع الخور بهدف لكل منهما.

 

ويبرز في صفوف العربي ماركو فيراتي ورودريجو سانشيز وعبدو ديالو وأحمد علاء وأحمد فتحي وجاسم جابر ، فيما يتسلح الأهلي بخبرات ومهارات جوليان دراكسلر وإدريسا دومبيا وعمر سيكو وعبدالرحمن مصطفى وإدريس فتوحي.

ويلتقي يوم الأحد أيضا الريان مع ضيفه الوكرة على استاد أحمد بن علي.

ويدخل الريان المباراة وفي رصيده 6 نقاط يحتل بها المركز الخامس بفارق الأهداف عن كل من أم صلال والسد، فيما ياتي الوكرة في المركز السابع برصيد خمس نقاط.

وحقق الريان الفوز في الأسبوع الرابع على حساب الشحانية بأربعة أهداف مقابل هدفين، وبعدها خاض أولى مبارياته في دوري أبطال آسيا للنخبة أمام الهلال السعودي يوم الثلاثاء الماضي على استاد أحمد بن علي وخسر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أما الوكرة فقد خسر في الأسبوع الرابع أمام الدحيل بهدفين دون رد، ثم خاض أولى مبارياته في بطولة دوري أبطال آسيا الثاني أمام فريق تراكتور الإيراني وخسر بثلاثة أهداف دون رد.

ويلتقي الخور والشمال غدا السبت على استاد البيت، وسط تباين ظروف الفريقين بالنظر إلى ترتيبهما في جدول المسابقة.

وخاض الخور ،العائد من دوري الدرجة الثانية، أربع مباريات، وحصد ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات وخسارة، ولم يحقق أي انتصار حتى الآن ويتواجد في المركز التاسع، بفارق الأهداف عن العربي ونادي قطر صاحبي المركزين العاشر والحادي عشر.

ويقدم الخور عروضًا قوية ومميزة تحت قيادة مدربه عبد الله مبارك، لكنه يسعى بدوره لأول انتصار له هذا الموسم.

ويحتل الشمال المركز الثامن برصيد 4 نقاط من انتصار وتعادل وخسارتين.

بحسب الموقع الرسمي لرابطة دوري نجوم قطر، يمتلك كل فريق لاعبين مميزين ، إذ يبرز في صفوف الخور يوهان بولي وسفيان هني، بينما يعد بغداد بونجاح واحد من أبرز الأوراق الهجومية الرابحة في الشمال بتسجيله 4 أهداف حتى الآن.

وعلى استاد خليفة الدولي يلتقي يوم الاحد قطر مع الغرافة.

ويحتل قطر المركز الحادي عشر قبل الأخير برصيد 3 نقاط بعد أن حقق الفوز في مباراة واحدة بينما تلقى ثلاث هزائم خلال الجولات الأربع الماضية.

ويخوض الغرافة المباراة وفي رصيده خمس نقاط يحتل بها المركز السادس.

وخاض الغرافة مباراته الأولى في دوري أبطال آسيا للنخبة، لكنه خسر على يد الاستقلال الإيراني بثلاثة أهداف دون رد.

ويلتقي يوم السبت أم صلال صاحب المركز الرابع برصيد ست نقاط مع فريق الشحانية، متذيل الترتيب برصيد نقطتين.