الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أبوشمسية: معلومات استخبارتية تؤكد اغتيال إبراهيم عقيل بالمكان المستهدف

الجمعة 20/سبتمبر/2024 - 08:20 م
إبراهيم عقيل
إبراهيم عقيل

ذكرت دانا أبوشمسية مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من القدس، أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تتغنى بعملية اغتيال إبراهيم عقيل وتصفها على أنها إنجاز عسكري كبير على الرغم من عدم وجود أي تأكيدات من خلال البيانات التي يصدرها حزب الله.

هناك معلومات لدى الاستخبارات الإسرائيلية تؤكد وجود إبراهيم عقيل في مكان المستهدف 

 

وأشارت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من القدس، إلى أن صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، قالت إن هناك زيادة يقين وفقاً للتقديرات الإسرائيلي بأنه عملية الاغتيال ناجحة، وأن المكان الذي استهدفته الغارة الإسرائيلي كان لدي الجانب الإٍسرائيلي معلومات استخباراتية تؤكد، وجود إبراهيم عقيل في هذا المكان، وأنه قطع الاتصالا به منذ الغارة الإسرائيلية.

 

وأكدت أبو شمسية خلال رسالة على الهواء، أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تقول إن المعلومات التي تنشرها استناداً لما يفيد به مسؤولين أمنيين إسرائيليين، موضحة أن كل الأخبار في وسائل الإعلام الإسرائيلية متكررة ومتشابهة، والوارد فيها أن إبراهيم عقيل الذي حاول جيش الاحتلال اغتياله.

 

ويتولى إبراهيم عقيل قيادة كتيبة الرضوان؛ التي تمثل وحدة النخبة التابعة لحزب الله، كما أنه أصبح إبراهيم عقيل بعد اغتيال فؤاد شكر، الشخصية الثانية في حزب الله.

 

وقالت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إن القيادة الأمنية الإسرائيلية تقول إنه لا تسوية دون مرحلة تصعيد مع حزب الله تلجمه عن عملياته في شمال إسرائيل.
 

وأشارت إلى أنه في الأثناء تدوي صفارت الإنذار في أكثر من بلدة ومستوطنة في شمال إسرائيل وصولاً إلى صفد والجولان السوري المحتل.

 

جيش الاحتلال: إبراهيم عقيل نفذ عديدا من العمليات تجاه إسرائيل

 

وكان قد قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن إبراهيم عقيل نفذ عديدا من العمليات تجاه إسرائيل، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 

كما أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أن القوات اغتالت 10 من كبار قيادات وحدة الرضوان إلى جانب إبراهيم عقيل، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما أفادت وسائل إعلام لبنانية بانعقاد جلسة مفتوحة لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط يعقبها أخرى مغلقة خاصة بالوضع في جنوب لبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وفي وقت سابق؛ أعلن جيش الاحتلال اغتيال رئيس منظومة العمليات في حزب الله إبراهيم عقيل وقيادات في وحدة الرضوان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.