السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حزب الجيل يشيد بموقف مصر من حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة

الجمعة 20/سبتمبر/2024 - 08:34 م
رئيس حزب الجيل
رئيس حزب الجيل

عبر حزب الجيل الديمقراطى عن إشادته بموقف الدولة المصرية من حرب الإبادة الإسرائيلية على اهلنا فى قطاع غزة وتحذيرها "مؤخرا"، من اتساع هذه الحرب لتشمل لبنان وسوريا بجانب الضفة الغربية ومطالبا المجتمع الدولى ودول العالم الكبرى وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية بصفتها الداعم الأكبر للحكومة الإسرائيلية فى حربها الوحشية المخالفة لكل المواثيق والقرارات الدولية على الشعب الفلسطينى البطل .

 

الموقف المصرى ينطلق من مسئولياتها التاريخية


وقال «حزب الجيل» فى بيانه إن الموقف المصرى ينطلق من مسئولياتها التاريخية والقومية  بكونها الشقيقة الكبرى الحارسة للأمن القومى العربى والمدافعة عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .


وأكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل أن تحذير مصر الاخير الذى جاء فى بيان وزارة الخارجية تدعو فيه المجتمع الدولى على ضرورة العمل على تجنب اتساع نطاق الصراع في المنطقة نتيجة استمرار الممارسات والسياسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والجنوب اللبناني، بالإضافة إلى الانتهاكات المستمرة على الأراضي السورية.

 

 لافتا إلى أن الخارجية المصرية حذرت من تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية، عملياتها التصعيدية العسكرية، في الشرق الأوسط ، من خلال قصفها مناطق في الأراضي اللبنانية، وهو الأمر الذي يؤدى استمراه إلى تهديد السلم والأمن الدوليين في المنطقة والعالم بأثره .

 

خطورة استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

 

زأضاف رئيس حزب الجيل أن مصر بذلت مجهودات كبيره لوقف الحرب و تحقيق السلام فى المنطقة مضيفا إلى أنها سبقت كل دول العالم فى هذا الاتجاه منذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم معربا الشهابي عن تقديره لمواقف مصر المسئولة والتى أطلقت فيه تحذيرات مختلفة.


أشارت فيها إلى خطورة استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتصعيد العسكري المستمر في الجنوب اللبناني، وكانت فى كل تحذير تطلقه على لسان الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مقابلاته واحتماعاته مع نظرائه من رؤساء دول العالم أو فى بيانات وزارة الخارجية تستعرض باستفاضة تداعيات الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

 لافتا أن مصر اهتمت فى نفس الوقت بإدخال المساعدات الإغاثية والغذائية والطبية إلى القطاع المحاصر منذ اليوم السابع من أكتوبر 2023 وحتى اليوم.