السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أستاذ علوم سياسية: توسيع الحرب مع حزب الله يعرض تل أبيب لخطر القصف

السبت 21/سبتمبر/2024 - 12:49 م
إسرائيل
إسرائيل

عقب إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، على تصريحات أمريكا التي تفيد بأنها تريد إنهاء الصراع بين إسرائيل وحزب الله أو بين إسرائيل وغزة، قائلًا: «أمريكا تتحدث كما تتحدث الأمم المتحدة أحيانا، إذ تعبر عن رغبتها في إنهاء الصراع لكن أفعالها مناقضة لذلك تماما، حيث تدعم سلطات الاحتلال بشكل كبير مما يجعل إسرائيل تتمادي في إعتداءتها»

 

وأضاف «الخطيب»، خلال مداخلة هاتفية مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ما حدث في السابع من أكتوبر لا يعد تهديدا وجوديا لإسرائيل، مشيرا إلى أن ما يحدث من حزب الله في شمال إسرائيل لا يعد تهديدا وجوديا أيضا، بل تتخذ إسرائيل تلك الإجراءات تجاه الجبهتين بسبب فائض قوتها وغطرستها.

 

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي يتميز بقوته الكبيرة وعدد جنوده والدعم الأمريكي الكبير الذي يحصل عليه إذا ما قارناه بحزب الله وحماس، لكنها لا ترغب في الدخول في حرب برية مع حزب الله لأنها لا تريد تكبد خسائر واسعة بسبب الاجتياح البري للبنان، مشيرًا إلى أن الحرب مع حزب الله تعرض تل أبيب لخطر القصف، مما يجعل إسرائيل تتجنب خوض مثل تلك الحروب مع حزب الله.

 

وفي وقت سابق، قال مندوب كوريا الجنوبية بمجلس الأمن: نشهد تصعيدا مقلقا بين إسرائيل وحزب الله، وذلك خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن الدولي.
 

من جانبه؛ أكد وزير خارجية لبنان على أن إسرائيل لا تلتزم بالقانون الدولي والإنساني، وذلك خلال مؤتمر صحفي أعقب جلسة مجلس الأمن.

 

وقال وزير الخارجية اللبناني إن إسرائيل دولة مارقة تسعى لإبادة شعبنا، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقب جلسة مجلس الأمن الدولي.

 

الهجمات الإسرائيلية

وطالب وزير الخارجية اللبناني أمام مجلس الأمن بإدانة الهجمات الإسرائيلية وتحميل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تنفيذها.

 القانون الدولي

كما أكد وزير الخارجية اللبناني أمام مجلس الأمن على أن القانون الدولي ينص على وجوب تأمين الحماية للسكان المدنيين وحظر أعمال العنف التي تستهدف نشر الذعر.

 

من جانبه؛ حذر وزير الخارجية والهجرة من خطورة التطورات الخطيرة والمتسارعة التي يشهدها لبنان على مدى الأيام القليلة الماضية، وذلك خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن الدولي.

 

أكد وزير الخارجية والهجرة  الدكتور بدر عبدالعاطي على استمرار جهود مصر الحثيثة للتهدئة في المنطقة بوجه عام وجنوب لبنان بشكل خاص.

 

وشدد وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبدالعاطي على أولوية التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة لتحقيق التهدئة بالمنطقة، وذلك خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن.