السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

محامي صلاح التيجاني بعد إخلاء سبيله: القضية سيتم حفظها وأم خديجة أثبتت أنها مريضة نفسيًا (خاص)

السبت 21/سبتمبر/2024 - 02:59 م
التيجاني
التيجاني

قال المحامي محمد عبد الله دفاع الشيخ صلاح الدين التجاني، إنه لم يصدر قرار حبس ضد موكله وأن جميع الأخبار التي تداولة غير حقيقة، مؤكدًا أنه فور الانتهاء من دقع الكفالة والاوراق المطلوبة لإخلاء سبيل الشيخ سيتم خروجه من قسم الدقي على ذمة القضية.

 

أول تعليق من محامي صلاح التيجاني

 

وأكد المحامي خلال تصريحات خاصة لـ «مصر تايمز»، إنه خلال التحقيقات أكدت والدة خديجة بأن ابنتها تعاني من مرض نفسي، وأنه لا صحة للادعاءات الموجهة ضد الشيخ صلاح الدين التيجاني.

 

وتوقع دفاع الشيخ صلاح الدين التجاني، أن القضية سيتم حفظة بسبب عدم وجود إي ادلة ضد موكله.

 

وعلق على تصريحات محامي خديجة بشأن معاشرة الشيخ صلاح لسيدة داخل الزوية التيجانية بامبابة، قائلا إن هذه قضية قديمة قدمتها سيدة كانت ترغب في الزواج منه ولكم تم صدور حكم ببراءة موكله.

 

وأكد المحامي أن الشيخ صلاح الدين رفع قضية تعويض في ذلك الوقت ضد هذه السيدة وضدر حكم لصالحه ولكن بعد اعتذارها تنازل لوجه الله.

كما أنكر «محمد عبد الله » جميع التصريحات التي أدلى بها محامي خديجة، معتبرًا أنها تدخل في تشهير وإساءة السمعة، لافتا إلى أنها سيتم اتخاذ اجراء قانوني ضده.

 

إخلاء سبيل صلاح التيجاني 

قررت نيابة الجيزة إخلاء سبيل الشيخ صلاح التيجاني بكفالة قدرها 50 ألف جنيه، بعد اتهامه بالتحرش بالفتاة خديجة خالد.

وفي سياق متصل، كشف المحامي عبد الفتاح يحيى، محامي الفتاة، عن تفاصيل جديدة ومثيرة، مشيرًا إلى أن التيجاني ليس بغريب على الاتهامات، حيث سبق أن اتُهم في عام 2004 بإقامة علاقة جنسية مع فتاة داخل المسجد. وأكد أن تلك الواقعة تعزز موقف خديجة في قضيتها الحالية.

 

كما تم ترحيل الشيخ التيجاني إلى محبسه لتنفيذ قرار الجهات المعنية بحبسه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات. ويأتي هذا القرار على خلفية اتهامه بالتحرش وإرسال صور خادشة للحياء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وفي إطار التحقيقات، أصدرت نيابة شمال الجيزة قرارًا باستدعاء والدة خديجة للاستماع إلى شهادتها. يأتي ذلك بعد البلاغ الذي قدمته خديجة والتي اتهمت فيه التيجاني بالتحرش أثناء حضورها دروس دينية، وهو ما نفاه التيجاني، مؤكدًا أن الاتهامات كيدية نتيجة خلافات شخصية مع عائلتها.

 

تهدف النيابة من استدعاء والدة خديجة للحصول على معلومات إضافية حول الوقائع المزعومة والتحقق من صحة الادعاءات ضد الشيخ التيجاني. التحقيقات لا تزال مستمرة في هذه القضية التي تحظى باهتمام واسع من الأوساط الإعلامية والرأي العام.