السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الداخلية تواصل جهودها في مكافحة جرائم السرقات بالقاهرة

السبت 21/سبتمبر/2024 - 03:39 م
متهمة
متهمة

في إطار الجهود المستمرة لأجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بجميع أشكالها، وخاصة ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية المتورطة في جرائم السرقات، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحقيق عدة نتائج إيجابية شملت ضبط العديد من المتهمين والمتورطين في قضايا السرقة.

 

تم ضبط سيدة في دائرة قسم شرطة الأزبكية لقيامها بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقة كبار السن المترددين على ماكينات الصراف الآلي. حيث كانت تستولي على بطاقات الفيزا الخاصة بهم وتقوم بسحب مبالغ مالية من حساباتهم. تم العثور بحوزتها على 8 بطاقات فيزا وهاتف محمول مجهولي المصدر. واعترفت بارتكاب 8 وقائع سرقة بذات الأسلوب.

 

تمكنت قوات الأمن من ضبط عاطل في دائرة قسم شرطة المقطم لقيامه بسرقة الهواتف المحمولة بأسلوب المغافلة. وضُبط بحوزته هاتف محمول مسروق واعترف بارتكاب 4 وقائع سرقة بنفس الأسلوب، وتم استعادة جميع المسروقات.

 

تم ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 عاطلين في دائرة قسم شرطة عابدين، حيث تخصصوا في النصب والاحتيال على المواطنين. واعترفوا بارتكاب 4 وقائع سرقة، وتم استعادة المسروقات من عملائهم الذين تم ضبطهم.

 

في دائرة قسم شرطة المعادي، تم ضبط عاطل له معلومات جنائية لقيامه بسرقة دراجات نارية بأسلوب «كسر الجادون وتوصيل الأسلاك». واعترف بارتكاب واقعتين، وتم استعادة الدراجتين المسروقتين.

 

ضبطت قوات الأمن عاطل في دائرة قسم شرطة مصر القديمة لقيامه بسرقة الدراجات النارية بنفس الأسلوب. واعترف بارتكاب 6 وقائع، وتم استعادة جميع الدراجات المسروقة وضبط عميله.

 

كما تم ضبط عاطلين في دائرة قسم شرطة الموسكي وبحوزتهم كابل كهربائي ومنشارين، واعترفوا بسرقتهما من داخل أحد الأنفاق

في دائرة قسم شرطة دار السلام، تم ضبط عاطل له معلومات جنائية بعد ارتكابه واقعة سرقة هاتف محمول من سيدة تحمل جنسية أجنبية بأسلوب «الخطف» باستخدام دراجة نارية. تم استعادة الهاتف المسروق.

 

ضبطت الأجهزة الأمنية عاطلين في دائرة قسم شرطة الشروق بعد قيامهما بسرقة سيارة وإصابة صاحبها بطلق ناري. وضبط بحوزتهم سلاح ناري وطلقة.

 

وفي دائرة قسم شرطة الجمالية، تم ضبط سيدة لها معلومات جنائية وبحوزتها هاتفين محمولين مجهولي المصدر ومبلغ مالي. واعترفت بارتكاب 4 وقائع سرقة بأسلوب «النشل».

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها في ملاحقة العناصر الإجرامية لضبط مرتكبي الجرائم وضمان سلامة المواطنين