الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أسامة الدليل: إسرائيل تسعى لاستعجال الرد الإيراني على اغتيال إسماعيل هنية

السبت 21/سبتمبر/2024 - 05:51 م
نتنياهو
نتنياهو

قال الكاتب الصحفي أسامة الدليل، رئيس قسم الشؤون الدولية بجريدة الأهرام ، إن المنطقة تعيش حربا منخفض الكثافة وليس على أعتاب حرب،  موضحا أن نتنياهو والحكومة الإسرائيلية تعلم مايقومون به وبالأخص التصعيد الأخير لن يعيد المستوطنين إلى الشمال ولن يأتي بالرهائن من غزة، بل يريدون أن المنطقة تكون في حالة إضطراب كبيرة من أجل مخطط جيو سياسي أبعد بكثير من مجرد ملاحقتنا للأحداث يوم تلو الأخر.

 

ماحدث في لبنان مؤخرا أزعج العالم بأكمله

 

أوضح «الدليل» خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن ما حدث في لبنان مؤخرا أزعج العالم بأكمله، موضحا أن الرد الذي قامت به إسرائيل بتعليمات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو كان بسبب قيام حزب الله ماخرجت طائرة مسيرة "هدهد" وقامت بتصوير كل المناطق بحيفا.

 

تابع : « أن الوضع في جنوب لبنان في حالة حرب منذ 8 أكتوبر، وان دائما ماتستمر العمليات في تبادل دون أن يكون تصعيد ضخم، وإسرائيل تسعى في الحقيقة إلى استعجال الرد الإيراني على اغتيال إسماعيل هنية، وهو مغذى ماحد في بيروت في الأيام القليلة الماضية».

 

نتنياهو يطلب من النائب العام التحقيق معه ومع جالانت

 

كشفت وسائل إعلام عبرية، أن ما يسمى بوزير العدل في حكومة الاحتلال، ياريف ليفين، طلب بناء على طلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، من النائب العام غالي بهاراف ميارا فتح تحقيق جنائي ضد نتنياهو ووزير الحرب يوآف جالانت فيما يتعلق بحرب غزة في محاولة للالتفاف على طلب معلق للمحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرات اعتقال بحق الاثنين.

 

وقالت القناة 12 العبرية: إن نتنياهو يريد فتح تحقيق في الحرب الجارية وكيفية التعامل مع الحملة العسكرية ضد "حماس" ثم إغلاقه، مع تقديم تحديث إلى المحكمة الجنائية الدولية مفاده أن الاتهامات تم التحقيق فيها من قبل إسرائيل وبالتالي لا تتطلب تدخل المحكمة.

 

وبحسب التقرير، رفضت بهاراف ميارا الطلب على أساس أنه خدعة صارخة ولن يرضي المحكمة الجنائية الدولية.

 

وذكرت بهاراف ميارا أيضا أنها أعلنت أن لجنة تحقيق حكومية - أعلى مستوى تحقيق في إسرائيل - في الهجوم الذي وقع في السابع من أكتوبر والحرب التي تلته في غزة ستكون كافية.