الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم

السبت 21/سبتمبر/2024 - 10:10 م
احتفالية نقابة الصيادلة
احتفالية نقابة الصيادلة

احتفلت نقابة صيادلة المنوفية منذ قليل، بتكريم حفظة القرآن الكريم من الصيادلة وأبناءهم، فى أجواء من البهجة والسرور، حيث تم تكريم أكثر من 250 متسابق بعد إجتيازهم لإختبارات حفظ القرآن الكريم على يد نخبة من مشايخ وزارة الأوقاف بمقر نقابة صيادلة المنوفية، بمختلف مستويات الحفظ بدء من مستوى جزئين حتى القرآن الكريم كاملاً للصيادلة وأبناءهم.

احتفالية نقابة الصيادلة

وامتد التكريم لساعات طويلة بحضور الدكتور مصطفى سلام نقيب صيادلة المنوفية، والدكتور إيهاب بنداري وكيل النقابة، والدكتور محمد ماضي امين عام النقابة، والدكتور على ابو سعدة رئيس لجنة الصيدليات، والدكتور محمد طه امين صندوق النقابة، والدكتور محمود قصد المتحدث الإعلامي للنقابة،  كما بدء التكريم بالسلام الوطني عقبه آيات من القرآن الكريم ثم تلى ذلك كلمات منصة الحفل والتى قدمت التهاني والتبريكات للصيادلة وأبناءهم على مداومة حفظ القرآن الكريم والفوز بمكانة حامل القرآن فى الدنيا والآخرة والتزين بتاج النور.

احتفالية نقابة الصيادلة

 مشاركة الأسرة الصيدلانية

وقال الدكتور محمود قصد المتحدث الإعلامي للنقابة، إن هذه الاحتفالية نشاط مُميز للنقابة يتم تنظيمها سنوياً، فى حرص من مجلس النقابة على مشاركة الأسرة الصيدلانية تحفيز وتشجيع حفظة القرآن الكريم من الصيادلة وأبناءهم،  بجهود تمتد لأسابيع فى التحضير والتنسيق من خلال مجلس النقابة والطاقم الإداري لتحقيق ثمارها بحصاد اليوم من التكريم والاحتفال.

 

وفي وقت سابق؛ قال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة، إن ارتفاع سعر الدولار من 30 جنيهًا إلى 48 جنيهًا للشركات الدوائية كان أحد الأسباب الرئيسية لزيادة أسعار الأدوية، على الرغم من أن الدواء كان يخضع للتسعيرة الجبرية.

 

وأشار رمزي، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن الارتفاعات الكبيرة في أسعار الأدوية التي وصلت إلى 50% لبعض الأصناف بسبب أزمة الدولار ، موضحًا أن الدواء لم يشهد الإنفراجة التي شهدتها بعض السلع الأخرى بعد شهر مارس.

تغير سعر الصرف

وأضاف رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة، أن الشركات تقدمت بطلبات لزيادة الأسعار بعد تغير سعر الصرف بنسبة 15%، وهو ما تم الموافقة عليه تدريجيًا من قبل هيئة الدواء المصرية.