الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بعد إطلاق وابل من الصواريخ.. إسرائيل تقرر إلغاء الدراسة في معظم المدارس

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 09:56 ص
إغلاق مدارس اسرائيل
إغلاق مدارس اسرائيل

 ذكرت هيئة البث العامة الإسرائيلية(كان) أن المجالس الإقليمية في العديد من المناطق في شمال إسرائيل قررت إلغاء الدراسة في  المدارس، اليوم الأحد، في أعقاب إطلاق وابل من الصواريخ من لبنان، الليلة الماضية.

 

كما أعلنت بلدية حيفا أن جميع الدروس، بما في ذلك التعليم الخاص، ستجرى عن بعد، حسب صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية اليوم الأحد.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أن حزب الله أطلق حوالي 85 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل، صباح اليوم الأحد.

يأتي ذلك بعد إطلاق وابل من الصواريخ الليلة الماضية.

 

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه تم اعتراض بعض الصواريخ، بينما سقط بعضها في مدينة كريات بياليك، قرب مدينة حيفا وموريشت وهي بلدة في منطقة الجليل الأسفل وهي الجزء الجنوبي لمنطقة الجليل، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأحد.

وفي وقت سابق ، أكد وزير خارجية لبنان على أن إسرائيل لا تلتزم بالقانون الدولي والإنساني، وذلك خلال مؤتمر صحفي أعقب جلسة مجلس الأمن.

 

وقال وزير الخارجية اللبناني إن إسرائيل دولة مارقة تسعى لإبادة شعبنا، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقب جلسة مجلس الأمن الدولي.

الهجمات الإسرائيلية
وطالب وزير الخارجية اللبناني أمام مجلس الأمن بإدانة الهجمات الإسرائيلية وتحميل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تنفيذها.

القانون الدولي
كما أكد وزير الخارجية اللبناني أمام مجلس الأمن على أن القانون الدولي ينص على وجوب تأمين الحماية للسكان المدنيين وحظر أعمال العنف التي تستهدف نشر الذعر.

 

من جانبه؛ حذر وزير الخارجية والهجرة من خطورة التطورات الخطيرة والمتسارعة التي يشهدها لبنان على مدى الأيام القليلة الماضية، وذلك خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن الدولي.

 

أكد وزير الخارجية والهجرة  الدكتور بدر عبدالعاطي على استمرار جهود مصر الحثيثة للتهدئة في المنطقة بوجه عام وجنوب لبنان بشكل خاص.

 

وشدد وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبدالعاطي على أولوية التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة لتحقيق التهدئة بالمنطقة، وذلك خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن.