الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مدير مبادرة بكرة بينا: تساعد فى تحقيق أهداف "بداية جديد" بالتعليم والتدريب

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 10:48 ص
مبادرة بكرة لينا
مبادرة بكرة لينا

قال الدكتور سمير أبو ريا، مدير المبادرة الوطنية لتمكين الطفل "بكرة بينا"، إن المبادرة تم تنفيذها فى محافظتى شمال سيناء ومطروح، وهى تساعد فى تحقيق أهداف مبادرة "بداية جديد" من خلال عدة طرق منها التعليم والتدريب، حيث إن المبادرة تؤدى برامج تدريبية للمعلمين تهدف للتطوير المهارات البشرية.

 

وأضاف سمير أبو ريا، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن المبادرة تؤدى لنشر الوعى حول أهمية التنمية البشرية من خلال تنفيذ بعض الورش التوعوية لأولياء الأمور حول التربية الإيجابية، وتعزي الهوية والإنتماء، والمشاركة والتعاون.

 

اوضح أبو ريا، أنه يتم استهداف 100 طفل من خلال معسكر ويتم تقسيمهم لمجموعات، ويتم تنفيذ جميع الأنشطة من خلال المعسكر وهى عن القيم والسلوكيات والتطورع ومهارات حياتية والمشاركة والتعاون والقدوة، وأنشطة رياضية لدعم حقوق الطفل.

 

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة العمل اليوم السبت ، "إنفوجراف " بشأن نشاط الوزارة خلال الـ 7  أيام الماضية، حيث وجه محمد جبران ،وزير العمل ، الإدارات المركزية ،ومديريات العمل بالمحافظات ،بتكثيف الجهود ،والتعاون مع كافة الوزارات ،والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، الثلاثاء الماضي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة" 2024 – 2027" ،حيث تمتلك وزارة العمل مجموعة من الآليات والأدوات للمساهمة في تحقيق أهدف هذه "المبادرة الرئاسية"...وبدعوة من د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شهد السيد محمد جبران وزير العمل، فعاليات النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية، الذي يُعقد خلال الفترة من 17 - 21 سبتمبر الجاري.

 

 

وفي إطار متابعة سير العمل في المديريات وبشكل ميداني ،قام وزير العمل، بزيارة مفاجئة إلى منطقة عمل الساحل بمحافظة القاهرة ،حيث تفقد مركز تدريب شهداء الكتيبة 103 "الشرابية سابقًا "،وكذلك مكتب عمل الساحل الذي يُقدم خدمات لمواطني مناطق : الزاوية ،والشرابية، وروض الفرج ،وشبرا مصر ، والساحل