الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إسرائيل: حزب الله أطلق أعمق وابل من الصواريخ على شمال البلاد

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 10:52 ص
حزب الله
حزب الله

أكد الجيش الإسرائيلي أن حزب الله أطلق أعمق وابل من الصواريخ على إسرائيل، منذ بداية الحرب الحالية، حيث أطلق أربع دفعات من أكثر من 140 صاروخا وطائرة بدون طيار على وادي يزرعيل، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد

 

وانطلقت صافرات الإنذار في مناطق حيفا وحولها وقاعدة رامات دافيد الجوية والناصرة والعفولة والجليل الأسفل ووادي يزرعيل، حسب صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية .

 

وفي أعقاب إطلاق وابل الصواريخ، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه ينفذ ضربات ضد أهداف لحزب الله في لبنان.

 

ونتيجة لإطلاق النار على شمال إسرائيل، أصيب ستة أشخاص.

 

ومن جهة أخرى، ذكر موقع 0404 الإسرائيلي أن  12 إسرائيليا  أصيبوا بجروح متوسطة جراء قصف صاروخي من لبنان باتجاه شمال البلاد .

 

وأضاف أن صاروخا أصاب بصورة مباشرة منزلا في بلدة كريات بياليك جنوب حيفا ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى .

 

وأشار الموقع إلى إصابة شخصين  / 56 عاما و17 عاما / بشاظيا صاروخ  إضافة إلى نقل ستة جرحى إلى المستشفى  أصيبوا وهم في طريقهم إلى الأماكن المحصنة .

 

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن حزب الله أطلق حوالي 85 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل، صباح اليوم الأحد.

 

يأتي ذلك بعد إطلاق وابل من الصواريخ الليلة الماضية.

 

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه تم اعتراض بعض الصواريخ، بينما سقط بعضها في مدينة كريات بياليك، قرب مدينة حيفا وموريشت وهي بلدة في منطقة الجليل الأسفل وهي الجزء الجنوبي لمنطقة الجليل، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأحد.

 

وتسبب صاروخ سقط في مدينة كريات بياليك في إصابة ثلاثة أشخاص وحدوث أضرار.

 

وكان حزب الله قد أعلن فجر اليوم الأحد أنه استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد للمرة الثانية بعشرات الصواريخ.

 

وجاء في بيان لحزب الله أنه "يعلن وللمرة الثانية خلال ساعتين إستهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من ‏الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك رداً على الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت ‏مختلف المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين".

 

ولم يتضح على الفور ما إذا كان أي من الصواريخ قد أصاب هدفه.