الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موقف غريب خلال تتويج الأهلي بدرع الدوري الجديد.. ماذا حدث؟

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 11:17 ص
الاهلي
الاهلي

في حادثة غير متوقعة، شهدت مراسم تتويج النادي الاهلي بدرع الدوري المصري الممتاز واقعة أثارت دهشة الجماهير والمتابعين، وكان الأهلي قد تسلم درع الدوري مساء أمس السبت، عقب مباراته مع فريق جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

حادثة غريبة خلال تتويج الأهلي بدرع الدوري الجديد والشناوي.. ماذا حدث؟

 

وأُقيمت مراسم التتويج بعد الحصول على إذن رسمي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، حيث تسلم حارس مرمى الفريق وقائده، محمد الشناوي، الدرع من رئيس النادي، محمود الخطيب.

 

حادثة سقوط قاعدة الدرع خلال احتفالات الأهلي

 

أثناء احتفالات فريق الاهلي باللقب، وبينما كان الشناوي يرفع الدرع في الهواء للاحتفال مع زملائه، حدث أمر غير متوقع تمثل في سقوط القاعدة الخشبية المثبت عليها الدرع، مما أحدث حالة من الارتباك بين اللاعبين والجمهور، هذه الحادثة كانت محط أنظار الجميع، حيث أثارت تساؤلات عديدة حول مدى سلامة التصميم وجودة التنفيذ.

 

تصميم درع الدوري المصري الجديد 

 

رابطة الأندية المصرية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تغيير درع الدوري للمرة الثالثة في تاريخ البطولة، وأشارت إلى أنه تم تصميمه من قِبل شركة إنجليزية مختصة.

الاهلي

الجدير بالذكر أن هذه النسخة الجديدة من الدرع جاءت بعد غياب دام 9 أعوام، حيث تم العمل على تصميم حديث يناسب مكانة البطولة الأقدم في مصر.

 

سبب سقوط قاعدة درع الدوري خلال احتفالات الأهلي

 

وأوضح ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المصرية، في تصريحات له لقناة "أون تايم سبورتس" أن السبب الرئيسي لسقوط القاعدة يعود إلى أن الدرع ينفصل عنها بشكل طبيعي.

 

وأكد أن الشركة المصممة لم تكن على دراية بأن الشناوي سيرفع الدرع من الجزء العلوي، مما أدى إلى هذا الحادث. وأضاف سويلم أن الشركة عرضت عدة نماذج مختلفة لشكل الدرع على الرابطة، وتم في النهاية اختيار التصميم الحالي، مع تأكيده على أن الأمور سيتم تحسينها وتلافي مثل هذه الحوادث في المستقبل.

 

وأكد: "درع الدوري المصري يتكون من جزأين، الجزء الخارجي والقاعدة، وعندما قام محمد الشناوي برفع الدرع من الجزء الخارجي، حدث انفصال بين الجزأين، مما يشير إلى وجود خلل في التركيب".

 

وقد تم التأكيد على أنه سيتم معالجة هذا الأمر في الأيام المقبلة قبل أن يتم وضع الدرع في خزائن النادي الأهلي.

الاهلي

وعلى صعيد آخر، كشف سويلم أن الدرع القديم سيتم عرضه في متحف اتحاد الكرة الجديد ضمن مشروع الهدف، ومن المتوقع افتتاح هذا المتحف قريباً ليكون أحد المعالم البارزة للرياضة المصرية.

 

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحفاظ على التراث الرياضي المصري وتخليد اللحظات التاريخية للكرة المصرية.

 

 

وفيما يتعلق ببداية الموسم الجديد للدوري المصري، أكد سويلم أن الجولة الأولى لن تتأجل رغم انشغال الاهلي بمشاركته في بطولة كأس إنتركونتيننتال في أواخر أكتوبر.

 

وأشار إلى أن مواعيد الدوري المصري تم تحديدها بدقة ولن يتم إدخال أي تعديلات على جدول المباريات في المرحلة المقبلة.

 

أما بشأن فكرة تشفير مباريات الدوري المصري، أوضح سويلم أن هذا الموضوع لم يتم مناقشته بشكل رسمي في اجتماعات الأندية، لكنه أشار إلى أن الفكرة جاءت من محمد عادل، المشرف العام على الكرة بنادي المقاولون العرب، بهدف زيادة موارد الأندية.

 

ورغم أنه يرى أن التشفير لن يكلف المواطن سوى 100 جنيه سنويًا، إلا أن سويلم أكد أنه لم يطالب بتطبيق الفكرة لأنه ليس الجهة المسؤولة عن اتخاذ القرار في هذا الشأن.

 

وتبقى حادثة سقوط قاعدة الدرع أثناء تتويج الأهلي حدثًا سيظل في الذاكرة، لكنه لم يقلل من فرحة الفريق باللقب، الذي يعد استمرارية لإنجازات النادي في البطولات المحلية والقارية.