الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إعلام إسرائيلي: نصف مليون مستوطن هرعوا إلى الملاجئ بعد أن طالت صواريخ الجنوب اللبناني

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 12:47 م
صواريخ الجنوب اللبناني
صواريخ الجنوب اللبناني

أعلنت وسائل الإعلام إسرائيلية، أنّ نصف مليون مستوطن هرعوا إلى الملاجئ بعد أن طالت صواريخ الجنوب اللبناني مناطق سكنهم، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

وقبل قليل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن البلاد في حالة تأهب قصوى لإحباط أي تهديدات لإسرائيل، مشيرا إلى أن هناك 115 تهديدا جويا تجاه شمال إسرائيل بالساعات الماضية.

 

وبحسب قناة "القاهرة الإخبارية"، أوضح جيش الاحتلال، أن الضربات ضد حزب الله ستستمر وستشتد.

 

ومن جانبه، أعلن حزب الله اللبناني، استهداف قاعدة ومطار رامات دافيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، ردا على اعتداءات إسرائيل على مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدت لسقوط شهداء مدنيين.

 

وقال موقع أكسيوس الأمريكي، إن هجوم ‫حزب الله الليلة هو الأبعد من حيث المدى في داخل إسرائيل منذ الثامن من أكتوبر الماضي.
 

 

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن أكثر من 30 غارة جوية نفذها الاحتلال الإسرائيلي على بلدات الجنوب اللبناني منذ الساعات الماضية.

 

وتأتي هذه الضربات في إطار تصعيد مستمر على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية، حيث يتبادل الطرفان الهجمات بعد سلسلة من الاشتباكات المتفرقة في الأسابيع الأخيرة، مما يزيد من احتمالات تفجر الوضع في المنطقة.

 

وفي تطور متصل، دوت صفارات الإنذار في الجولان السوري المحتل، وهو ما يشير إلى احتمالية تعرض المنطقة لهجوم صاروخي أو تسلل جوي.

 

ويُعتبر الجولان منطقة استراتيجية تحت السيطرة الإسرائيلية منذ عام 1967، وتشهد بين الحين والآخر توترات عسكرية نتيجة النزاع المستمر بين إسرائيل وحزب الله، إضافة إلى قربه من مناطق نفوذ قوات إيرانية وسورية.

 

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل نقلا عن إعلام لبناني: غارة من مسيرة إسرائيلية تستهدف منطقة وادي حامول جنوبي لبنان.

 

وكان حزب الله قد أعلن اغتيال القائد العسكري البارز بالجماعة، إبراهيم عقيل، ووصفه بأنه "أحد كبار قادتها".

 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، تنفيذ "ضربة محددة الهدف" في الضاحية الجنوبية لبيروت، استهدفت القيادي البارز في "حزب الله" إبراهيم عقيل وعددًا من قيادات الحزب.