الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميدو يستنكر واقعة سقوط درع الدوري ويطالب بالتحقيق: بحسبه چانط عربية نقل

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 01:13 م
الاهلي
الاهلي

أثار أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، جدلاً واسعاً بعد حادثة سقوط قاعدة درع الدوري الممتاز خلال تسليمها للنادي الأهلي.

 

ميدو يطالب بتحقيق رسمي بعد سقوط قاعدة درع الدوري أثناء تتويج الأهلي

 

ووقع الحادث أثناء احتفال الحارس محمد الشناوي بتتويج فريقه بلقب الدوري، حيث انقسم الدرع إلى نصفين عندما حاول الشناوي رفعه. 

 

وعبر ميدو عن استيائه من الحادث عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حيث كتب: "أتمنى أن يكون هناك تحقيق من قبل معالي الوزير الدكتور أشرف صبحي في واقعة سقوط قاعدة درع الدوري أثناء احتفال الشناوي كابتن الأهلي. كيف يمكن أن يكون درع مكلف الدولة ملايين مفككاً بهذا الشكل؟ كيف يبدو شكل درع الدوري بهذه الطريقة؟ لقد ظننت أنه چانط عربية نقل!"

 

تعليق رابطة الأندية على سقوط درع الدوري أثناء احتفالات الأهلي

 

في رد فعل سريع، أدلى ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المصرية، بتصريحات حول الواقعة، موضحاً أن الدرع يتكون من جزئين، قاعدة ودرع مثبت على القاعدة. وأكد أن ما حدث كان نتيجة عدم انتباه محمد الشناوي، حيث رفع الدرع من أعلى مما أدى إلى سقوط القاعدة.

 

الاهلي

 

وأضاف"سويلم"، أن الدرع كان جديداً وربما لم يتم تثبيت قاعدته بشكل جيد، مشيراً إلى أنه لا يوجد أي مبرر لما حدث في مشهد كسر الدرع أثناء تتويج الأهلي. ودعا إلى ضرورة معالجة هذا الأمر بشكل عاجل.

 

الأهلي يتأهل لدور المجموعات بعد فوز كبير على جورماهيا

 

على الصعيد الرياضي، حقق النادي الأهلي فوزاً كبيراً على فريق جورماهيا الكيني بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب لدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا. أقيمت المباراة مساء السبت على استاد القاهرة، وبهذا الفوز تأهل الأهلي إلى دور المجموعات بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز بنفس النتيجة في العاصمة الكينية نيروبي.

 

بهذا الفوز، يتأهل الاهلي بمجموع 6-0 في مباراتي الذهاب والعودة، مما يعزز من فرصه في المنافسة على لقب البطولة. يعتبر الأهلي من الأندية الرائدة في إفريقيا، ويمتلك تاريخاً حافلاً من الإنجازات.

 

 

تستمر ردود الفعل حول حادثة سقوط درع الدوري، حيث تعكس هذه الواقعة أهمية توفير المزيد من الاهتمام بالتفاصيل في المناسبات الرياضية الكبيرة. تتطلب مثل هذه الأحداث إجراءات تحقق لضمان عدم تكرارها مستقبلاً، خاصة وأنها تلامس سمعة الأندية والبطولات في مصر.