الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

يسرا في ذكرى رحيل هشام سليم: سيرتك الحلوة دايما على كل لسان

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 03:53 م
يسرا وهشام سليم
يسرا وهشام سليم

حرصت الفنانة الكبيرة يسرا على إحياء ذكرى رحيل الفنان هشام سليم الذي مر عامين على رحيله عن عالمنا بعد صراع مع مرض سرطان الرئة . 

 

يسرا تحيي ذكرى رحيل هشام سليم 

 

نشرت يسرا صورة تجمعها مع هشام سليم على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلقت قائلة : "يفوت الوقت وأنت في قلوبنا وعايش معانا بروحك الحلوة، مفتقدينك اوي ومش قادرة أوصف لك الفراغ اللي احنا فيه من بعدك يا حبيبي" . 

 

وأضافت : "سيرتك الحلوة دايما على كل لسان والكلام عنك لحد النهاردة مش بيخلص، ربنا يرحمك رحمة واسعة ويرزقك أعلى درجات الجنة ويصبر قلوبنا على فراقك يا أغلى الناس" . 

 

واختتمت : "فضلا وليس أمرا برجاء قراءة الفاتحة على روح الحبيب والأخ والصديق الغالي هشام سليم" . 

 

 

 

ذكرى رحيل هشام سليم 

 

تحل اليوم الذكرى الثانية لرحيل هشام سليم الذي رحل عن عالمنا في 22 سبتمبر عام 2022 بعد صراع مع مرض سرطان الرئة، ويعد هشام سليم من الفنانين الذين يتمتعون بأداء مميز في العديد من الأفلام والمسلسلات التي استطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا . 

 

نشأة هشام سليم 

 

ولد هشام سليم في 27 يناير عام 1958 بمحافظة الإسكندرية ويعد أيضا نجل أسطورة النادي الأهلي المايسترو صالح سليم، وبدأ مسيرته الفنية في مرحلة الصغر عندما شارك بفيلمي إمبراطورية ميم، عودة الابن الضال، ثم تخرج من معهد السياحة والفنادق عام 1981 وقام بعدها بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية في لندن، وبعد أن انتهى من الدراسة عاد للتمثيل مرة أخرى بعد انقطاع دام لسنوات واستطاع أن يقدم عدد هائل من الأعمال الفنية بالسينما والدراما التليفزيونية . 

 

أعمال هشام سليم 

 

قدم هشام سليم مجموعة من الأفلام ومن أبرز أعماله بالسينما لا تسألني من أنا، تزوير في أوراق رسمية، سنوات الخطر، رجب الوحش، بصمات فوق الماء، من فضلك وإحسانك، سترك يارب، رجل لهذا الزمان، السفلة، الزيارة الأخيرة، الأوباش، الانتقام، نداء الدم، عطشانة، حارة الجوهري، الملعوب، اغتيال مدرسة، فضيحة العمر، الأراجوز، يا مهلبية يا، اللعب مع الشياطين، الجبلاوي، الهجامة، السجينة 67، كريستال، أرض الأحلام، يا دنيا يا غرامي، جمال عبد الناصر، شروع في قتل، الناظر، جرانيتا، العاصفة، أنت عمري، الباحثات عن الحرية، كلام في الحب، خيانة مشروعة، الأولة في الغرام، 45 يوم، موسى . 

 

كما قدم عدد هائلا من المسلسلات ومن أهم أعماله بالدراما التليفزيونية أجزاء ليالي الحلمية، أرابيسك، هوانم جاردن سيتي، أهالينا، امرأة من زمن الحب، الحرافيش، ملك روحي، محمود المصري، لقاء ع الهوا، أماكن في القلب، لحظات حرجة، المصراوية، في إيد أمينة، ظل المحارب، حرب الجواسيس، اختفاء سعيد مهران، قصص الحيوان في القرآن، اسم مؤقت، كلمة سر، بين عالمين، لدينا أقوال أخرى، طايع، اختفاء، كلبش 3، هجمة مرتدة . 

 

وفاة هشام سليم 

 

توفى الفنان هشام سليم في 22 سبتمبر عام 2022 عن عمر ناهز الـ 64 عاما بعد صراع مع مرض سرطان الرئة تاركا ورائه رصيدا كبيرا من الأعمال الهامة والناجحة .