الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي ينضم لقائمة "أصحاب الدروع المكسورة" في ليالي الاحتفال بالبطولة

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 05:31 م
لحظة رفع حارس الأهلي
لحظة رفع حارس الأهلي درع الدوري

كسر الدرع أثناء احتفال الفرق، على منصات التتويج، مسلسل لم ولن ينتهي ولقطة الأهلي، أمس بعد نهاية لقائه مع فريق جورماهيا الكيني، عند قيام الحارس محمد الشناوي، بصفته قائد الفريق برفع الدرع، لينقسم إلى نصفين  ليست المرة الأولى التي تحدث أثناء التتويج.

 

سبق لقطة محمد الشناوي، لقطة فى موسم 2011، كان بطلها راموس، عندما كان يحتفل بكأس ملك إسبانيا هو على ظهر الحافلة مكشوفة، قبل أن تسقط الكأس، من يده لتكسر وتتحول إلي أجزاء.

 

يعود الموقف لبعاد مرة ثانية ، كان بطل القصة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عام 2018، عندما توج ببطولة الدوري الإنجليزي، حينها سقطت الكأس من على القاعدة، وكتب الألماني إلكاي غندوغان عبر "إكس" هل هناك من يعرف أماكن تعيد تركيب الكؤوس؟ تفاعل معها سيرخيو راموس قائلا بسخرية: نعم أعرف بعض الأماكن لكن من عام 2011.

 

مانشستر سيتي

لتعيد لقطة الأخطبوط الأهلاوي محمد الشناوي، للأذهان أمس، مواقف وطرائف انكسار الكؤوس، على منصات التتويج أثناء مراسم الاحتفال، في ليلة حصد المارد الأحمر لدرع الدوري رقم 44 في تاريخه، والذي توج به في الموسم الماضي.

 

الأهلي يحجز بطاقة التأهل لدور المجموعات

نجح الأهلي، في حجز بطاقة التأهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب الفوز العريض علي فريق جورماهيا الكيني، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على استاد القاهرة في إياب دور الـ32 للبطولة الأفريقية.

 

تمكن الاهلي، من تحقيق فوزًا سهلًا على فريق جورماهيا الكيني، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، بثلاثية نظيفة،  جاءت الأهداف خلال المباراة بواقع هدف في شوط الأول، سجله المدافع المخضرم رامي ربيعة، وهدفين فى شوط المباراة الثاني، من وسام أبو علي، ومسك الختام من طاهر محمد طاهر، فى فى الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

 

ملخص مباراة الأهلي وجورماهيا

تقدم الأهلي بالهدف الثاني، عن طريق لاعبه الفدائي وسام أبو علي، من تمريرة ساحرة من يحيى عطية الله، فى الدقيقة 54 من عمر اللقاء، المقام، بين فريقي الأهلي، وجورماهيا الكيني، في ستاد القاهرة الدولي في مباراة الإياب بدور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا، وقبل نهاية اللقاء وفي الدقيقة 91 يتمكن طاهر محمد طاهر فى إحراز الثالث.

 

نجح الأهلي، في الفوز على جورماهيا الكيني، خلال لقائه اليوم على ستاد القاهرة الدولي، بثلاثية نظيفة،  في مباراة الإياب بدور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا، ليتأهل الأهلي، رسميًا لدور المجموعات بفوز مستحق خلال اللقائين بمجموع 6 أهدف، دون تمكن المنافس من هز شباكه.