الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بمشاركة الأهلي والزمالك..أون تايم سبورتس تنقل مباريات مونديال الأندية لكرة اليد

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 08:03 م
مونديال الأندية لكرة
مونديال الأندية لكرة اليد

تنقل قنوات أون تايم سبورتس مباريات بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد،  التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر، أسفرت قرعة الكرة اليد،  التي أقيمت بمدينة العلمين الجديدة، والتى ستستضيفها مصر فى العاصمة الإدارية الجديدة شهر سبتمبر المقبل.

 

وقع الأهلى، بالمجموعة الثانية بجانب كلا من، برشلونة وجامعة سيدنى وفقا لاختياره كمنظم للبطولة .
بينما وقع فريق الزمالك،  بالمجموعة بجانب كلا من ، توباتى البرازيلى و فيزبريم المجرى .


وشهد شهر مايو، حفل توقيع استضافة مصر لـ سوبر جلوب كرة اليد وبطولة العالم للقارات بقصر عابدين بتنظيم الشركة المتحدة واتحاد كرة اليد، وتحت إشراف الاتحاد الدولى للعبة، لتواصل مصر استضافتها ورعايتها للأحداث والبطولات العالمية في مختلف الألعاب الرياضية، وشهد حفل التوقيع حضور كل من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ومسئولى الشركة المتحدة للرياضة المتمثلة فى رئيس الشركة محمد يحيى لطفى، ونائبه سيف الوزيرى، ومسئولى اتحاد اليد برئاسة محمد الأمين.

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد جدول مباريات كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024، التي تقام في مصر بمشاركة الأهلي والزمالك، وذكر الإتحاد الدولي لليد عبر موقعه الرسمي أن البطولة ستقام في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 3 /أكتوبر المقبل.

 

وأضاف ذات المصدر إن القرعة التي أقيمت قبل لأيام بمدينة العلمين الجديدة شهدت تواجد كل من الزمالك وفيزبرم المجري وتوباتي البرازيلي في المجموعة الأولي وجاء الأهلي المصري في المجموعة الثانية مع برشلونة الإسباني وجامعة سيدني الأسترالي وضمت المجموعة الثالثة كل من الخليج السعودي وماجديبورج الألماني وكاليفورنيا إيجلز الأمريكي.

 

وتفتح مباريات البطولة يوم 27 سبتمبر بمباراة الخليج السعودي مع كاليفورنيا يليها الأهلي المصري مع جامعة سيدني ثم الزمالك مع توباتي ، وتقام يوم السبت 28 سبتمبر مباريات كل من فيزبريم وتوباتي، ثم ماجديبورج وكاليفورنيا إيجلز ، وبعدها برشلونة وجامعة سيدني ".

 

منتخب مصر للشباب مواليد 2004 بطلًا لإفريقيا على حساب تونس

 

نجح منتخب مصر للشباب بكرة اليد، بقيادة مديره الفنى طارق محروس، فى الفوز على نظيره التونسى، صاحب الأرض والجمهور، فى نهائى بطولة أفريقيا المقامة بتونس بعد ضمان التأهل لكأس العالم فى النسخة المقبلة.

وتمكن منتخب مصر لشباب اليد، إلى مواصلة التألق بحصد البطولة بتحقيق العلامة الكاملة، لمواصلة رحلة اللحفاظ على اللقب، حيث نجح منتخب شباب كرة اليد فى التأهل إلى النهائى بالفوز على نظيره الجزائرى  بنتيجة 38-32 فى نصف نهائى بطولة أفريقيا.

 

كما تأهل منتخب مصر للشباب لكرة اليد مواليد 2004 إلى نهائي بطولة أفريقيا المقامة في تونس خلال الفترة الحالية وضمن مشاركته في بطولة العالم المقبلة، وتغلب منتخب مصر على منتخب الجزائر بنتيجة 38-32 في نصف النهائي مساء اليوم ليتأهل الفراعنة للنهائي وينتظر الفائز من تونس والمغرب لمواجهته في النهائي.