الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

سمع المشاكل ووعد بالحل.. تفاصيل لقاء وزير الصناعة مع المستثمرين

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 11:53 م
وزير الصناعة
وزير الصناعة

أوضح المهندس محمود الشندويلي، رئيس جمعية مستثمري سوهاج، تفاصيل لقاء نائب رئيس الوزراء وزير النقل والصناعة الفريق كامل الوزير، مع محافظ سوهاج وبعض المستثمرين في سوهاج.


وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، إن كل من تحدث في الاجتماع من المستثمرين روى مشكلته الخاصته.


وأضاف أنه لم يتح له الحديث مع وزير النقل والصناعة في الاجتماع، وقدم له ورق في آخر الاجتماع متضمنة كل المشاكل التي تواجه المستثمرين لعل أبرزها مشكلة الترفيق.


واستطرد المهندس محمود الشندويلي، رئيس جمعية مستثمري سوهاج، أن وزير النقل والصناعة استمع للمستثمرين الذين طرحوا مشاكلهم ونأمل في الله خيرًا.


وأكد على أن وزير الصناعة وعد بالجلوس مع محافظ سوهاج والنظر في الشكاوى التي عرضها المستثمرون، مردفا: سوهاج محافظة بكر وواعدة في مجال الصناعة وبها 9 مناطق صناعية.

 

وفي وقت سابق؛ كشفت وزارة الصناعة عن إعلان بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (إي فاينانس) اليوم الاحد عبر منصة مصر الصناعية الرقمية عن نتائج الطرح الخاص بالمرحلة السابعة للأراضى الصناعية والذي شمل ١١٢٤  قطعة أرض صناعية  وذلك ب ١٤ محافظة (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، المنوفية، الشرقية، الاسماعيلية، الفيوم، البحيرة، مرسى مطروح، شمال سيناء، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان) بمساحات متنوعة بإجمالي مساحة ٨ مليون ٤٨٢ ألف م٢ بأنشطة مختلفة (غذائي، دوائي، كيماوي، هندسي، تعديني، غزل ونسيج ومواد بناء)، وذلك عقب الانتهاء من فترة دراسة الطلبات.

تحقيق العدالة في عملية التخصيص

وأكد بيان وزارة الصناعة ان هذا الاعلان عبر المنصة يأتي في إطار حرص الوزارة على الشفافية التامة وتحقيق العدالة في عملية التخصيص، وانه سيتم إخطار المستثمرين عن طريق إرسال رسائل نصية قصيرة (SMS)  ورسائل بالبريد الإلكتروني، ولمعرفة النتيجة برجاء الدخول على المنصة من خلال الرابط التالي www.madein.eg


واتباع الخطوات الأتية:
-انشأ حساب باستخدام نفس البريد الإلكتروني المستخدم اثناء التقديم على الخريطة الاستثمارية.

-سيتم ارسال OTP لتاكيد البريد الإلكتروني

-ثم قم تسجيل الدخول على المنصة.

-اضغط على رابط معرفة نتيجة الخريطة الاستثمارية

-ادخل رقم الطلب RQ number و اضغط بحث

-سيتم ظهور النتيجة