الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جمال علام يكشف تفاصيل مشروع تطوير الكرة المصرية لقطاعات الناشئين والبراعم

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 03:08 م
جمال علام
جمال علام

تحدث الأستاذ جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، خلال مؤتمر الإعلان عن مشروع تطوير الكرة المصرية لقطاعات الناشئين والبراعم، تم إنعقاده اليوم الإثنين، عن تفاصيل المشروع وكواليس تطبيقه في الملاعب المصرية.

تفاصيل مشروع تطوير الكرة المصرية لقطاعات الناشئين والبراعم

وقال جمال علام في تصريحاته خلال المؤتمر: "في البداية نعلن عن انطلاق بطولة دوري الأكاديميات كرة القدم في مصر، ضمن مشروع تطوير الكرة المصرية لقطاعات الناشئين والبراعم".

 

وأضاف: "هذا المشروع جاء ضمن خطة السياسة المتبعة لتطوير كرة القدم في الاتحاد المصري لكرة القدم".

وشدد: "منذ فترة طويلة نعمل ونخطط في الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل قطاع الناشئين والبراعم وكيفية تطوير هذا الملف".

 

وأوضح جمال علام: "انضم لنا العديد من نجوم الكرة المصرية الكبار، وذلك من أجل المساهمة في تطوير قطاع الناشئين والبراعم بالكامل".

 

وأكد على أنه اذا كنا نبحث عن منتخابات قوية، يجب أن نبحث في البداية عن تطوير القعدة والأساس وهي تتمثل في البراعيم ثم الناشئين وبالفعل بدأنا في تطقبيها طبقًا لمجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

جدير بالذكر يتواجد في المؤتمر كل من ممثلي الاتحاد المصري لكرة القدم وممثلي شركة استادات للاستثمار الرياضي وممثلي الشركة المتحدة للرياضة.

 

مصر تتقدم في تصنيف فيفا للمرتبة 31 عالميًا

وفي سياق متصل أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، التصنيف العالمي للمنتخبات عن شهر سبتمبر الجاري، والذي شهد تقدم منتخب مصر 5 مراكز.

 

حيث تواجد منتخب مصر الأول لكرة القدم في المركز الـ 31 عالميًا بعد ما كان يحتل المرتبة 36 الشهر الماضي فى تصنيف فيفا، وتواجد منتخب مصر فى المركز الثالث إفريقيًا.

منتخب مصر

جدير بالذكر أن منتخب مصر حقق الفوز الشهر الحالي على كل من كاب فيردي وبوتسوانا ضمن مباريات الجولة الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

وحقق المنتخب المصري الفوز علي بتسوانا برباعية نظيفة ضمن مباريات الجولةالثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥، والفوز يوم ٦ سبتمبر الماضي علي كاب فيردي ، بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة.