الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تاريخ مواجهات الأهلى والزمالك في البطولات الإفريقية

تفوق كاسح للأحمر.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلى والزمالك في البطولات الإفريقية

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 05:29 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك.. أيام قليلة تفصلنا على مباراة القمة الإفريقية المرتقبة بين الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقي موسم 2024-2025.

ويدخل كلا الفريقان مباراة القمة الإفريقية القادمة منتشيًا بالوصول إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

ونجح النادي الأهلي في الفوز على فريق جورماهيا الكيني في إطار منافسات دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2024-2025 بنتيجة 6-0 في مجموع اللقائين.

كما نجح نادي الزمالك في الفوز على فريق الشرطة الكيني في إطار منافسات دوري الـ32 من بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية بنتيجة 3-1 في مجموع اللقائين.

الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا

نجح الناي الأهلي في حسم اللقب الإفريقي الـ 13 في تاريخة على حساب نادي الترجي الرياضي التونسي في المباراة النهائية بنتيجة 1-0، تعادل النادي الأهلي سلبيًا في لقاء الذهاب برادس، وحسم نجم قلب الدفاع الأهلاوي البطولة بهدف على ستاد القاهرة الدولي.

واستطاع النادي الأهلي من زيادة عدد بطولاته القارية برصيد 14 بطولة بواقع 13 بطولة من دوري أبطال أفريقيا، وبطولة وحيدة لكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

الزمالك بطل كأس الكونفيدرالية الإفريقية

فيما نجح نادي الزمالك في الفوز ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية على حساب فريق نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية بنتيجة 1-0، سجل هدف اللقاء اللاعب أحمد حمدي.

واستطاع نادي الزمالك من زيادة عدد بطولاته برصيد 7 بطولات بواقع 5 بطولات من دوري أبطال أفريقيا وبطولتين من كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقية

على الصعيد الإفريقي تواجه المارد الأحمر والفارس الأبيض في البطولات الأفريقية 10 مرات من قبل، حيث انتصر النادي الأهلي في 6 مباريات، فيما تعادل الفريقان في 3 مواجهات، فيما نجح الأبيض في الفوز مرة وحيدة على النادي الأهلي.

ويدخل فريق الأهلي المباراة بإنصاف من التاريخ، حيث يعول المارسيل كولر المدير الفني المخضرم للنادي الأهلي على كتيبة مدججة بالنجوم الكثر ومنهم حسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبو علي من أجل حسم لقب بطولة كأس السوبر الإفريقي موسم 2023/2024.

فيما يحاول نادي الزمالك من كسر هيمنة الفريق الأحمر على المواجهات المباشرة في البطولات الإفريقية وتحقيق الفوز الثاني تاريخيًا على الأهلي في مختلف البطولات الإفريقية.

ويعول جوزية جوميز المدير الفني البرتغالي للفريق الأبيض على كتيبة مدججة بالنجوم الكثر وعلى رأسهم أحمد السيد زيزو، وسيف الدين الجزيري من أجل مباغتة الأهلي والفوز ببطولة كأس السوبر الإفريقي على حساب الغريم التقليدي.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

يترقب عشاق الشياطين الحمر والفارس الأبيض مباراة القمة الإفريقية القادمة بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي 2023-2024.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية اللقاء مساء يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024 في تمام الساعة الـ 9:00 مساءًا بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية.

اقرأ المزيد