الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التموين يناقش تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في التجارة الإلكترونية

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 05:29 م
وزير التموين خلال
وزير التموين خلال الاجتماع

 اجتمع اليوم الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع شركة مكسب لتجارة التجزئة بحضور كلاً من بلال مغربل رئيس مجلس إدارة شركة مكسب، وعلي نور نائب رئيس مجلس الإدارة، ومصطفى عمران رئيس قطاع العلاقات الحكومية، والأستاذ محمود الحيني رئيس قطاع التكنولوجيا المالية.

 

 وزير التموين يناقش تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في التجارة الإلكترونية

 

ومن جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية حضر كل من اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور علاء ناجي، الرئيس التنفيذى للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي باسم الوزارة.

 

وناقش وزير التموين خلال الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في مجالات التجزئة والتجارة الإلكترونية، وكذلك كيفية استخدام التكنولوجيا المالية لتحسين الخدمات المقدمة، وتوسيع نطاق الوصول إلى المنتجات والخدمات الأساسية للمواطنين حيث أن مجال العمل ممتد لربط موردي السلع الاستهلاكية بتجار التجزئة في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية باستخدام التقنيات الحديثة، وتم الاتفاق على دراسة تطوير منصات إلكترونية تسهل من عملية شراء وتوزيع السلع الاستهلاكية، باستخدام شبكة التوزيع التابعة للوزارة.

 

مجال تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية

 

ومن جانبه وجه السيد بلال المغربل – الرئيس التنفيذي لشركة مكسب والوفد المرافق له التحية للسيد الدكتور وزير التموين، مؤكداً على أهمية التعاون مع الوزارة والجهات التابعة لها، وموضحاً أن الشركة لديها رؤية في مجال تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية حيث تتواجد الشركة بالسوق منذ عام 2018، وتهدف لوصول السلع الاستهلاكية لتجار التجزئة في معظم محافظات الجمهورية.

 

تطور العلاقات بين مصر ودولة الصومال

 

وكان اجتمع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، مع السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، يرافقه هدمه عبد القاسم صلاد المستشار الأول بالسفارة، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، حيث تم استعراض عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.


وجاء ذلك بحضور اللواء  وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور علاء ناجي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة.


وأشاد الدكتور وزير التموين بتطور العلاقات بين مصر ودولة الصومال خلال الفترة الحالية، مشيراً إلى قوة ومتانة العلاقات التاريخية، وناقش الدكتور آليات العمل المشتركة والخطط المستقبلية لتطوير التعاون في الملفات التي تدعم التعاون بين البلدين المتعلقة بمجال تحقيق الأمن الغذائي والتبادل السلعي والتجاري.

 

تعزيز التعاون بين رجال الأعمال المصريين والصوماليين


وأعرب سعادة السفير الصومالي عن تطلعه لتعزيز التعاون بين رجال الأعمال المصريين والصوماليين في مجالات الزراعة والتجارة ك، مشيرًا إلى أن الصومال بلد غني بالثروة الحيوانية والثروة السمكية، ومن الممكن أن تستفيد منها السوق المصرية، مؤكدا تقديم كل التسهيلات اللازمة لأي استثمارات متبادلة بين مصر والصومال.