الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أخرهم أحمد عزمي وكريم الحسيني.. فنانون يعانون من البطالة في الوسط الفني

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 06:45 م
أحمد عزمي
أحمد عزمي

أحدث كل من الفنانين أحمد عزمي وكريم الحسيني جدلا كبيرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بشأن عدم تلقيهم عروض للمشاركة في أعمال فنية كثيرة، وأن هذه ليست الأزمة الأولى التي يتعرض إليها فنان، ولكن هناك عدد كبير من الفنانين يعانون من تلك الأزمة . 

أخرهم أحمد عزمي وكريم الحسيني.. فنانون يعانون من البطالة في الوسط الفني 

أحمد عزمي 

 

حرصت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على تلبية نداء الفنان أحمد عزمي، وتوقيعه عقدا للمشاركة في دراما رمضان 2025.

 

ونشر أحمد عزمي، صورة مع عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك»، أثناء توقيع العقد.

 

وعلق عزمي على الصورة: “شكرا لكل أساتذتي وزملائي وللجمهور العظيم على دعمكم ومساندتكم الرائعة، وكلامكم اللي هيفضل وسام على صدري، كل الشكر والتقدير للشركة المتحدة هذا الصرح الإعلامي الكبير في الشرق الأوسط، وللدور العظيم الذي تقوم به”.


وأضاف:"التقيت اليوم بالأستاذ عمرو الفقي المدير التنفيذي للشركة المتحدة، وتم بفضل الله توقيع عقد لعمل فني لرمضان القادم بإذن الله، أدام الله فرحتكم ومحبتكم واللي جاي أحلى، اللهم لك الحمد".

 

 

عبر الفنان أحمد عزمي عن حزنه الشديد بسبب عدم وجود فرص عمل له داخل الوسط الفني  وناشد زملائه بالوسط الفني، بالحصول على فرصة عمل له في الأعمال الفنية، مشيرا إلى أنه لا يملك مهنة أخرى غير التمثيل.

 

ونشر أحمد عزمي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منشور قائلآ : صباح الخير.. ومع الأيام الأولى في عام جديد من حياتي أدعو الله تعالى أن يرزقني وإياكم بنعمة الرزق والعمل.. وأتمنى أن يتيح السادة المسؤلين عن فرصة للمشاركة في عمل.

 

وتابع أحمد عزمي: تخرجت من قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 2006، وشاركت في العديد من الأعمال وحصلت من خلالها على جوائز منها على سبيل المثال أحسن ممثل دور ثاني عن فيلم الأبواب المغلقة المهرجان القومي للسينما، أحسن ممثل دور ثاني من مهرجان الإعلام عن مسلسل الجماعة، أحسن ممثل مهرجان الإسكندرية عن فيلم قبلات مسروقة، جائزة خاصة من لجنة التحكيم عن فيلم الوعد.

 

وأضاف: وخلال الأعوام الثلاثة الماضية قدمت أعمالا في كثير من الدول العربية ومع كبار النجوم مسرحية الملك لير مع النجم يحي الفخراني، والتي عرضت في مهرجان الترفيه بالمملكة العربية السعودية ومسلسل حرب الجبالي مع الأستاذ صادق الصباح، كما قدمت لشبكة راديو وتلفزيون العرب برنامج أعمال خالدة وفيلم المنبر الإمارات العربية، ومع ذلك لم يُعرض عليّ أي عمل، أتمنى من أصدقائي وزملائي الفنانين الذين عملت معهم على مدار حياتي مساعدتي في الحصول على فرصة عمل، والانضمام إلى ركب الدراما في مصرنا الحبيبة.

 

واختتم: لا طعم للحياة بدون عمل، ابني يكبر أمامي ولا أعلم كيف سأعينه على مواجهة صعوبات الحياة، وأنا محروم من تحقيق ذاتي داخل بلدي ولا أملك مهنة أخرى وأخشى من الموت كمدا وحزنا.. هذا طلب ورجاء.. وفقكم الله إلى ما فيه خير أمتنا وشكرا.. أعتذر.

 

كريم الحسيني 

 

تصدر اسم الفنان كريم الحسيني الترند بعد قرار إعتزاله المفاجئ بسبب عدم توفر فرص له للمشاركة في الأعمال الفنية منذ آخر عمل شارك به وهو مسلسل "اللي ملوش كبير" الذي عرض عام 2021 .

 

ونشر الفنان كريم الحسيني، مجموعة صور برفقه نجله فجر، من عرضه المسرحي «كازينو» بمسرح الدولة، الذي قدمه بعد تراجعه عن قرار الاعتزال، خلال الساعات الماضية.

 

وكتب كريم علي الصور: "‏أحلى حاجه حصلت النهارده .. إن ابني فجر حبيبي وسندي أصر إنه ينزل معايا المسرح عشان مابقاش لوحدي وقالي يابابا أنا نازل عشان ادعمك وابقى جنبك بعد البوست بتاعك .. أنا حاسس بيك .. وفضل طول العرض قاعد فى الاوضه مستنينى وبيسمع العرض من الكواليس مش بيتفرج عليه .. وده عندي بالدنيا وما فيها هو ده الرزق الحقيقي.

 

وكان كتب كريم الحسيني منشورا على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلق قائلا : "اعتزل ما يؤذيك وأنا قررت اعتزل ما يؤذيني، قررت أعتزل السعي في الوسط الفني الجميل، لأنني فعلا فنان قديم نوفي أنتمي إلى زمن الفن الجميل الأبيض والأسود ماسبيرو زمان" 

 

وأضاف : سأقوم ببيع سيارتي وسأُسافر إلى كاليفورنيا أو الولايات المتحدة، وسأقوم بدراسة الإخراج السينمائي والإنتاج، وأحاول أن أجد لنفسي أي فرصة للعمل حتى لو اضُطررت لغسل الصحون ومسح الأحذية وبيع الجرائد وسأقوم بتدريس التمثيل هناك و سأجتهد وأكون نفسي كي أُحقق حلمي الدفين، حلم One Man Show، الحلم الذي رأيته في النجم محمد صبحي والنجم نور الشريف.

 

وتابع: "قررت أن أعتزل السعي في دراما رمضان لأنني ولله الحمد تقاعدت عن العمل منذ عام 2021، حيث آخر مسلسل شاركت فيه كان اللي ملوش كبير، ومن وقتها وأنا أحاول أن أسعى بكل طاقتي وجهدي وإيماني ويقيني بأنها ستأتي ولكنها لن تأتي بعد". 

 

واختتم: "لقد تعبت وسئمت من هذا الضجيج وهذا النفاق والرياء والمحسوبية والشلالية" . 

 

كما شن الفنان كريم الحسيني خلال الساعات الماضية هجوما على الفنان أحمد العوضي يتهمه بتجاهل رسائله وعدم مساعدته للاشتراك في عمل فني.

 

وكتب كريم الحسيني منشورا على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلق قائلا: "شكرا للنجم أحمد العوضي عن عدم رده على مكالماتي منذ 2021 وخاصة بعد ما فتحت مشروعي الخاص ( عربية القهوة) وكتب بوست عظيم على السوشيال ميديا أنه بيدعمني ومن وقتها وأنا أتصل به وأرسل له رسائل على الواتساب ولم يرد على مكالماتي" .

 

فادي خفاجة 

 

خلال الأشهر الماضية خرج فادي خفاجة ” و هو في حالة انهيار و يشكو من تجاهل المنتجين و المخرجين له و عدم عرض أعمال فنية جديدة عليه، وفي وقت سابق قال فادي خفاجة على صفحته الرسمية بتطبيق “ تيك توك ”: “مين معندوش أخطاء أجدع واحد في لايف هنا لو قعد ثانية مع نفسه هيلاقي نفسه كله أخطاء.. أقرب صديق ليا هو اللي بيهاجمني.. البني آدم الوحيد اللي كنت منتظره في غلطي يدافع عني ضربني في ضهري”.

 

وتابع خفاجة:" مهما قالوا متكلمش هتكلم عشان أقل حقوقي إني أشتغل.. لكن ما فيش فايدة أنا قاعد في البيت من غير شغل".

 

خرج فادي خفاجة أثناء قيامه باللايف بألفاظ خارجة للمتابعين، و انفعل على أحد أشقائه بعد أن طلب منه قفل اللايف قائلا “ أنت اخويا، نفعتني بايه، ده أنت مش عارف تدفع قسط عربيتك ” .

 

كان خرج فادي خفاجة، منذ 3 سنوات ليشتكى من قلة العمل، وخرج عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقال:" يا مخرجين ومنتجين مصر، لو العبد الله بعد العمر ده كله مشتغلش في مسلسل واتنين وتلاتة، مين اللي يشتغل يا ولاد المهنة والأصول؟، ممكن أتحدى أي مخرج أو أي شركة إنتاج بكفاءتي ودراستي وعمري وخبرت".

 

وتابع فادي خفاجة: 'والله العظيم لو قالولي بطلها لبطلها، مشكلتي إني واثق في نفسي بفضل الله، وربنا الحكم والعدل، ومطرح ما ترسي ندقلها'.

 

راندا البحيري 

 

وفي سياق متصل، ظهرت شكوى الفنانة راندا البحيري من خلال تعليق قالته في وقت سابق قائلة: “اه اتكتب علينا بالإعدام و مش المفروض نشتكي و لو اشتكينا يتقال لنا عييييب!!!! انا بسبب اني مش بمثل دخلت مشاريع علشان اشوف اي شغلانه تانيه وبيتنصب عليّ عادي جداً علشان انا عيشت عمري كله ممثله و مكنتش اعرف اني المفروض اتعلم حاجه تانيه او احس شغلانه تانيه علشان هييجي اليوم.اللي الشغلانه تقلب علينا عادي جدا كده”.

 

مها أحمد 

 

قالت الفنانة مها أحمد و ذلك من منشور كتبته على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك ” و علقت قائلة " لجأت لأحد اصدقائي كان زميلي وزميل زوجي، وكان بيروح عند جوزي في بيته وأهل جوزي كانوا فاتحين ذراعيهم ليه والعكس، مش عيب أني أتكلم معاه وأعيط وأقوله أني حزينة بسبب قعدتي في البيت، قولت لمجدي أنا هكلم زمايلنا اللي هما نجوم وأقول لهم إني عايزة اشتغل، قال لي متعمليش كده عشان متقلليش من نفسك، لكن أنا معملتش بكلام مجدي وكلمته وعيطت، وابتديت ادخل في مرحلة اكتئاب لأني عايزة اشتغل، بعد يومين لقيته بيكلمني يقولي في دور حلو اوي، قالي بس كلمي المخرج وافهمي منه، وده مينفعش عشان لازم هم اللي يكلموني، ووافقت وأنا كنت في ساعتها في أشد الاحتياج اني اشتغل، اتفاجئت أنه اتبعتلي دور غير اللي قالي عليه، ومكنش فعال ومليش لازمة في المسلسل".

 

وتابعت: "كان ممكن تقول لأصحابك شغلوا مها.. رحت طبعًا واستغربت جدًا عايزة أكلمه.. كنت قول لي إنه دور كومبارس ومش هزعل منك.. مكنش لازم أشحت كويس إنكم مترجمنها على إنها شحاته رغم أني كنت مترجماها على إنها سعي.. وبناءً على اللي حصل جالي اكتئاب وعيطت كتير جدًا، خلال تلك الفترة انا تعبت وأخدت أدوية ومازلت باخد الأدوية لحد دلوقت، شئ طبيعي لما ألاقي فيها حاجة بها رد اعتبار ليا، هتكلم وأكتب على صفحتي، وأنا كتبت بصراحة شديدة، ولا بشمت في حد ولا عايزة، ولو عايزة أشمت هشمت في نفسي أني أحسن من ناس كتير وقاعدة في البيت، ربنا كارمني أن أعمالي بتتعرض على الشاشة، ولسه في حكايات كتير مع زملاء كتير هحكيها".