الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

لبحث علاقات الصداقة التاريخية.. محمد بن زايد يصل البيت الأبيض وبايدن في مقدمة مستقبليه

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 07:58 م
 محمد بن زايد وبايدن
محمد بن زايد وبايدن

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الاثنين، إلى البيت الأبيض في مستهل الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 محمد بن زايد يصل البيت الأبيض وبايدن في مقدمة مستقبليه

 

وكان في استقبال رئيس الإمارات لدى وصوله إلى البيت الأبيض، الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي رحب بزيارته والوفد المرافق.

 

ومن المتوقع أن يبحث بن زايد مع بايدن خلال اللقاء تعزيز علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة وشراكتهما الإستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من المجالات التي تخدم رؤية البلدين.

 

وبدأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين، زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية والتي تعد الأولى من نوعها له منذ توليه رئاسة الإمارات.

ويبحث بن زايد خلال الزيارة مع جو بايدن علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من 50 عاماً، وسبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الإستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع.

 

كما يلتقي بن زايد خلال الزيارة عدداً من المسؤولين الأمريكيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأمريكية على جميع المستويات.

ويتبادل رئيس الإمارات والرئيس الأمريكي وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.