الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بشرى سارة للزملكاوية.. التاريخ يرفع يده للأبيض أمام الأهلي قبل موقعة السوبر الإفريقي

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 10:39 م
شيكا ساحر الزمالك
شيكا ساحر الزمالك

عشاق الساحرة المستديرة، فى كل ربوع الوطن العربي، عامة و مصر، خاصة  ينتظرون بفارغ الصبر دقات التاسعة من ليلة الجمعة، لتعلن عن بدء الماراثون الأفريقي، فى ثوبه المصري حين يتقابل قطبي الكرة المصرية، الأهلي زعيم القارة السمراء، وصاحب نصيب الأسد فى حصد البطولات، بصفته حامل كأس دوري أبطال أفريقيا، ووصيفه فى نيل البطولات نادي الزمالك، بصفته حامل كأس الكونفدرالية الأفريقية، فى سهرة كروية ممتعة.

 

 قمة أفريقية بالنكهة المصرية

 

السوبر فى نسخته رقم 33، سوف يسكن بكل تأكيد إحدي القلاع المصرية، سواء كانت الحمراء، حيث سبق لها الحصول من قبل على هذا اللقب القاري 8 مرات، أو بيضاء، والتي نالته 4 مرات، ويعدوا هما أكثر الاندية حصولًا على هذا اللقب، لتكون المواجهة القادمة قمة أفريقية بالنكهة المصرية.

 

الزمالك ضيف دائم مع الفرق المصرية في السوبر الأفريقي

 

سبق وأن تقابلت الفرق المصرية، فى السوبر الأفريقي، منذ انطلاقته عام 1993، ثلاث مرات، كانت البداية بين قطبي الكرة المصرية الزمالك، والأهلي، سنة 1994، وتمكنوا أبناء ميت عقبة، فى الفوز على الغريم التقليدي النادي الأهلي، بهدف نظيف سجله مهاجمه أيمن منصور سابقًا، والذي تحول اسمه بناءً على طلب جماهير القلعة البيضاء، إلي أيمن "سوبر"، عقب فوز الزمالك باللقب القاري.

شهد اللقاء الثاني فى السوبر الأفريقي، مقابلة بين الزمالك، بطل دوري الأبطال الأفريقية، مع المقاولون العرب، بطل كأس الكؤوس عام 1997، ونجح الأبيض فى حسم اللقب الثاني له علي حساب الفرق المصرية أيضًا.

 

فرح هدف السوبر 1994

 

السوبر الأفريقي رقم 33 أهلاوي ولا زملكاوي

 

تترقب الجماهيرة الغفيرة، للقلاع البيضاء، والحمراء، موعد المواجهة المنتظرة على الصعيد الأفريقي، على الأراضي السعودية، لتعلن عن بطل جديد للسوبر الأفريقي، فى نسخته رقم 33، هل ينجح الزمالك، فى السير على نفس النهج وكسب الفرق المصرية فى لقاءات السوبر، ويرفع رصيده للرقم 5 من الألقاب، أو يكون للأهلي قولًا أخر ويحصل على الكأس التاسعة، ويغرد منفردًا فى قائمة الأكثر تتويجًا بذه الكأس.

 

سوبر 1997

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي 2024

 

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع نظيره الزمالك في إطار نهائي السوبر الإفريقي، يوم الجمعة القادمة، الموافق 27 سبتمبر الجاري، حيث تنطلق المواجهة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية.