الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام".. نجوم الفن يتضامنون مع الشعب اللبناني بعد الغارات الإسرائيلية

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 10:56 م
لبنان
لبنان

حرص عدد كبير من نجوم الفن على التضامن مع الشعب اللبناني وذلك بعد الانتهاكات التي يمارسها الكيان الصهيوني تجاه الشعب اللبناني خلال الوقت الحالي . 

 

نجوم الفن يتضامنون مع الشعب اللبناني 

 

نشر الفنان تامر حسني ستوري على صفحته الرسمية عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" معربا عن تضامنه مع الشعب اللبناني وعلق قائلا : "اللهم احفظ لبنان" . 

 

 

دينا الشربيني 

 

بينما نشرت دينا الشربيني ستوري على صفحتها الرسمية عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" وعلقت قائلة : "بردا وسلاما على لبنان" . 

 

 

هنا الزاهد 

 

كما نشرت هنا الزاهد ستوري على صفحتها الرسمية عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" وعلقت قائلة : "صلوا من أجل لبنان" . 

 

 

هيفاء وهبي 

 

ونشرت هيفاء وهبي ستوري على صفحتها الرسمية عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" وعلقت قائلة : "اللهم إنا نستودعك الجنوب وأرضه وشبابه وأهلنا، فاحفظهم بعينك التي لا تنام" . 

 

 

مايا دياب 

 

ونشرت مايا دياب ستوري على صفحتها الرسمية عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" وعلقت قائلة : "نسأل الله أن يحفظ بلادنا" . 

 

 

جديربالذكر، تدين جمهورية مصر العربية التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان والعمليات العسكرية الموسعة التي أدت إلى مقتل وإصابة المئات من اللبنانيين، من بينهم نساء وأطفال.

 

وتعرب مصر عن خالص تضامنها مع لبنان وشعبه الشقيق، وعن خالص تعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، وتؤكد رفضها التام لأية انتهاكات لسيادة لبنان وأراضيه.

 

سبق أن حذرت مصر من مخاطر استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومن خطر توسعه بما يهدد بانزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة. وبينما تستمر مصر في جهودها لوقف إطلاق النار في غزة، واحتواء المخاطر التي نتجت عن الحرب هناك، تدعو في هذا السياق القوى الدولية ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للتدخل الفوري لوقف التصعيد الإسرائيلي في المنطقة والذي يهدد مصير شعوبها وأفق السلام. كما تدعو مصر إلى تسوية الأزمة بشكل سلمي ووقف التصعيد فوراً والبدء في تطبيق قرار مجلس الأمن 1701 دون انتقائية، وإتاحة الفرصة أمام الحلول الدبلوماسية، خاصة وأن التصعيد العسكري سيؤدي فقط إلى تفاقم الأزمة.

 

وكانت قد شنت طائرات حربية إسرائيلية، مساء اليوم الإثنين، سلسلة غارات استهدفت عددا من المناطق في جنوب لبنان وشرقه.

وأغار الطيران الحربي الاسرائيلي مساء اليوم، على أطراف مدينة "بعلبك"، وساحة بلدة "ايعات" شرق لبنان. كما اغار على منزل في محلة "التل الأبيض" عند مدخل مدينة بعلبك الشمالي.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية محيط مدينة " الهرمل" شرق لبنان. كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة "سحمر" والمنطقة بين بلدتي "سحمر" و"يحمر" في البقاع الغربي، بحسب " الوكالة الوطنية للإعلام " اللبنانية الرسمية.

 

واستهدفت سلسلة غارات للطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم مناطق البقاع الأوسط وبعلبك والهرمل شرق لبنان، بحسب ما أعلنته قناة " المنار" المحلية التابعة لحزب الله.

 

وشنت الطائرات الحربية سلسلة غارات مساء اليوم استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي "العباسية" و"برج رحال" و بلدتي "الغازية" و"إرزي" و" اللويزة"، وطريق عام بلدة "حبوش" ومحيط المدرسة الابتدائية في بلدة " الدوير" و " الريحان" في جنوب لبنان، بحسب " الوكالة الوطنية للإعلام".

 

وكانت مئات الغارات الإسرائيلية قد استهدفت منذ صباح اليوم العديد من البلدات في جنوب وشرقه. وأسفرت عن مقتل 274 وجرح 1024 آخرين حتى الآن.

 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم حماس على أراضيها، وإعلان حزب الله مساندة غزة.