الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الداخلية تكشف ملابسات نشوب حريق داخل مدينة الإنتاج الإعلامي

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 11:21 م
حريق مدينة الإنتاج
حريق مدينة الإنتاج الإعلامي

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، عن تفاصيل نشوب حريق في مدينة الإنتاج الإعلامي بالجيزة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخمادها دون حدوث إصابات.


حريق مدينة الإنتاج الإعلامي بالجيزة

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إنه نشب حريق في منطقة تصور أحد الأعمال الفنية بمدينة الإنتاج الإعلامي، وبسؤال مشرف مناطق التصوير وفرد أمن بالمدينة أفادا بمشاهدتهما انبعاث أدخنة من أحد الأسلاك الكهربائية بأرضية سطح منزل بمنطقة التصوير الخارجي بمنطقة موجود عليها نموذج ديكور للحي الشعبي.

 

وأضاف وزارة الداخلية أن شهود العيان أكدا أن الدخنة تصاعدت واشتعلت النيران وامتدت لباقي أجزاء الديكور المجاورة بمنطقة التصوير، مما نتج عنه احتراق الديكور محل البلاغ، وبسؤال مسئول مناطق التصوير الخارجي أيد ما جاء بأقوالهما.


حريق الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي

وتمكنت قوات الحماية المدنية في محافظة الجيزة من السيطرة على حريق اندلع داخل الحي الشعبي في مدينة الإنتاج الإعلامي، مساء اليوم الاثنين.

 

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل الحي الشعبي في مدينة الإنتاج الإعلامي.

 

على الفور، انتقلت قوة أمنية رفقة قوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بالإضافة إلى سرعة السيطرة على الحريق قبل امتداده للمناطق المجاورة.

 

ودفعت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة بـ 8 سيارات إطفاء إلى موقع الحريق، وعلى الفور تم السيطرة عليه وإخماد ألسنة اللهب والنيران.

 

كشفت المعاينة الأولية عن تفاصيل حريق داخل مدينة الإنتاج الإعلامى، مؤكدة أن النيران التهمت لوكيشن للأعمال الفنية سواء المسلسلات أوالأفلام ومكون من طابقين من الخشب.

 

واندلعت النيران داخل اللوكيشن والتهمت معظم محتوياته بالكامل ويحاول رجال الحماية المدنية السيطرة على الحريق.

 

يذكر أنهنشب حريق اليوم في مناطق تصوير الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي، مما أثار حالة من القلق بين العاملين والمتواجدين في المنطقة.

 

تلقى العميد محمد أمين رئيس مباحث قطاع أكتوبر إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب داخل المدينة.

 

اللواء محمد العادلي مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة دفع بسيارات الإطفاء بقيادة نائبه بالتنسيق مع مدير قطاع إطفاء أكتوبر ومأمور القسم.


المعاينة المبدئية بينت اندلاع حريق داخل مبنى خشبي مكون من طابقين وسط جهود رجال الدفاع المدني لمحاصرة مصدر النيران وتقليلها.