الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة تتحد مع المنظمات لتنفيذ ورشة عمل لميسري نادي البحث عن وظيفة

الثلاثاء 24/سبتمبر/2024 - 04:28 م
ورشة عمل لميسري نادي
ورشة عمل لميسري نادي البحث عن وظيفة بالإسكندرية

 تنفذ وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وهيئة تري دي زوم، ورشة عمل لميسري أندية البحث عن وظيفة بمحافظة الاسكندرية.


وزارة الشباب والرياضة ومنظمة العمل الدولية وهيئة تري دي زوم ينفذون ورشة عمل لميسري نادي البحث عن وظيفة بالإسكندرية 


تهدف ورشة العمل إلى التعرف على آليات تنفيذ المشروع بالإسكندرية والدروس المستفادة من تنفيذ الأندية خلال السنوات الماضية.

 

فى إطار فعاليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الإنسان"

 

وتتضمن أندية البحث عن وظيفة مجموعة من الأنشطة التفاعلية مع الشباب والتي يستطيع الشاب خلالها التعرف على سوق العمل وآليات البحث عن الوظيفة المناسبة، وأيضا إجراء مقابلات التعارف مع الشركات.

أندية البحث عن وظيفة 

وتستهدف أندية البحث عن وظيفة الشباب المصريين والوافدين وتعمل على تأهيلهم لسوق العمل والتعرف على آليات البحث عن وظيفة وكيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية والوظيفية ومقابلات التعارف مع الشركات، كما تهدف إلى إعداد جيل من الشباب القادر على إيجاد فرصة عمل لائقة له من خلال البحث عن الفرص الحقيقية، والتعرف على متطلبات سوق العمل من مهارات معينة تتطلبها شغل تلك الوظائف.

ورشة عمل لميسري نادي البحث عن وظيفة بالإسكندرية 

وفي سياق متصل كانت قد نفذت الإدارة المركزية لتنمية النشء، بالتعاون مع مؤسسة يارو للحضارة المصرية برئاسة الدكتور وسيم السيسي، برنامج "احنا مين" لرفع الوعي بالحضارة المصرية القديمة وتعليم مبادئ اللغة الهيروغليفية، وذلك بمراكز الشباب بمحافظة سوهاج،  خلال الفترة من ٢٢-٢٦ سبتمبر الجاري.

 

ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لرفع الوعي التاريخي لدى النشء وتعريفهم بالقيم والعادات الصحيحة لدى المصري القديم، وضمن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

ضمن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان " 
 

كما تم تنفيذ البرنامج بمركز شباب الحما بطما، بحضور ١٥٠ طليع وطليعة، حيث تم تنفيذ ورش عمل تناولت عظمة الحضارة المصرية عبر العصور.

 

ويشمل البرنامج  مجموعة من الورش والأنشطة التعليمية والألعاب الذهنية والمسابقات، بمشاركة متخصصين من مؤسسة يارو، وذلك بهدف تعزيز معرفة الطلائع بتاريخ مصر القديم وتثقيفهم بالقيم الثقافية والحضارية العريقة