الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مقتل 30 فلسطينيا غالبيتهم من النساء والأطفال في هجمات إسرائيلية على غزة

الثلاثاء 24/سبتمبر/2024 - 10:08 م
غزة
غزة

قُتل 30 فلسطينيا على الأقل غالبيتهم من النساء والاطفال جراء هجمات عسكرية إسرائيلية على مناطق مختلفة من قطاع غزة خلال بضع ساعات فقط، بحسب ما أعلنت عنه مصادر طبية فلسطينية اليوم الثلاثاء.

 

غارة اسرائيلية استهدفت منزلا يعود لعائلة الوصيفي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وقالت مصادر طبية في مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بأن"12 فلسطينيا على الأقل قتلوا في غارة اسرائيلية استهدفت منزلا يعود لعائلة الوصيفي في المخيم قبل نحو ساعة وأصيب عدد آخر من سكان المنزل".

 

وأضافت المصادر بأن القصف الإسرائيلي أدى إلى تناثر أشلاء "الضحايا" إلى مسافات بعيدة عن المنزل مما صعب على طواقم الدفاع المدني انتشالها وجمعها من أجل دفنها.

 

وفي مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، قتل حوالي 14 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على عدد من المنازل في المخيم، بحسب ما أعلنت عنه المصادر الطبية في مستشفى العودة.

 

فيما قُتل أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا يعود لعائلة أحمد في منطقة التوام شمال قطاع غزة، بحسب ما أعلنت مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان.

 

ويرتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بدء الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 41ألفا و467قتيلا فيما ارتفع عدد المصابين إلى 95ألفا و921شخصا غالبيتهم من النساء والأطفال بحسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

 

أمير قطر: الوساطة هي خيارنا الإنساني والسياسي بالتعاون مع مصر والولايات المتحدة

وكان قد قال أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، إن ممارسات إسرائيل في قطاع غزة جريمة حرب وإبادة جماعية، و ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة هو الأكثر همجية وبشاعة وانتهاكا للمواثيق.

 

وأضاف في كلمته أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعرضتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه من المؤسف عدم حصول فلسطين على عضوية دائمة في الأمم المتحدة، واستمرار المأساة الإنسانية للشعب الفلسطيني وصمة عار في جبين المجتمع الدولي.

 

وتابع: " العالم أمام كارثة إنسانية في غزة والأراضي الفلسطينية جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة، والمجتمع الدولي يتحمل تبعات ما يجري للشعب الفلسطيني من إبادة جماعية".

 

وواصل: "الوساطة هي خيارنا الإنساني والسياسي بالتعاون مع مصر والولايات المتحدة، ونواصل جهودنا الإنسانية لإغاثة الشعب الفلسطيني ونواصل دعمنا لوكالة الأونروا".

 

واستكمل: "قيام دولة فلسطينية مستقلة مصلحة مشتركة للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ولن يتحقق إلا من خلال شريك جاد، ونتطلع لوقف شامل لإطلاق النار وتسوية الأزمة في اليمن على أساس مخرجات الحوار الوطني".

 

واختتم: "نؤكد على ضرورة الحوار بين الأطراف السورية كافة بما يحقق تطلعات الشعب ويحقق وحدة الدولة وسيادتها، ونؤكد على ضرورة وقف القتال في السودان وندعم الجهود الإقليمية كافة لإنهاء الأزمة بما يضمن وحدة مؤسسات الدولة".