الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بسبب إلغاء رحلات الطيران

وسائل إعلام عبرية: قطاع السياحة في إسرائيل قد يتعرض لخسائر فادحة

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 11:03 ص
جدول إلغاء الرحلات
جدول إلغاء الرحلات في إسرائيل

أفادت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية أنه في الأيام الأخير ة بسبب إلغاء رحلات الطيران إلى إسرائيل،  من بينها شركات مهمة جدًا مثل Wizz Air وAegean وLufthansa Group وITA وLOT وAir Baltic والعديد من الشركات الأخرى، قد يتعرض قطاع السياحة في تل أبيب خسائر فادحة.

 

و في أعقاب موجة الإلغاءات، تحدث مسؤولون كبار في صناعة السياحة لـ "يسرائيل هيوم" عن القلق الكبير: "الناس لا يفكرون في الأمر، لكن عيد رأس السنة العبرية سيأتي قريبًا وعيد العرش بعده مباشرة، وهما عطلتان تتميزان عادة بارتفاع درجات الحرارة وهو ما يزيد نسبة السياحة في إسرائيل ، و  لم  تعمل  الشركات بحلول ذلك الوقت، فقد يؤثر ذلك كثيرًا على صناعة السياحة.

 

وأضاف: "كان هناك الكثير من الحجوزات لفترة العطلة، إلى وجهات مختلفة حول العالم، إذا استمرت الشركات في الإلغاء، فلن يتمكن الناس من الطيران وستكون خسائر صناعة السياحة كبيرة جدًا". 

 

و أضاف المسؤول في الصناعة للصحيفة العبرية : "نأمل ألا يطول الأمر وأن تكون الأضرار الاقتصادية في حدها الأدنى، ومن الواضح لنا أنه يجب علينا معالجة المشكلة الأمنية، ولكننا بحاجة أيضًا إلى كسب لقمة العيش".

 

حاليًا، أوقفت العشرات من شركات الطيران الأجنبية التي عملت سابقًا في إسرائيل رحلاتها إلى إسرائيل، بعضها فقط للأيام القليلة المقبلة مع فحص الاستمرار وبعضها لفترات أطول وفي بعض الحالات حتى ربيع العام المقبل.


وفي وقت سابق؛ أعلن جيش الاحتلال بأن حزب الله أطلق نحو 300 صاروخ باتجاه إسرائيل اليوم، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

وفي ذات السياق، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش إن العالم يعيش حالة غير مسبوقة من انتهاك المواثيق الدولية، مردفا: "المدنيين هم من يدفعون ثمن الصراعات والأزمات الدولية".

 

اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

وأضاف "جوتيريش"، أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعرضتها قناة القاهرة الإخبارية، أن النظام العالمي فشل في إيجاد الحلول لتفشي وانتشار العنف.

 

وتابع جوتيريش: "لبنان على حافة الهاوية وعلى شفا كارثة حقيقية، وبعثات حفظ السلام الدولية تعمل في مناطق لا سلام فيها أصلا، كما أنه لا مبرر للقتل الجماعي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني".