الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يهدد الموساد وشركة الكهرباء الإسرائيلية.. وجلسة لمجلس الأمن اليوم

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 11:48 ص
صواريخ حزب الله
صواريخ حزب الله

ذكرت وسائل إعلام اسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن شركة الكهرباء الإسرائيلية أكدت أن حزب الله اللبناني حاول استهداف أحد مواقعها الاستراتيجية، لكن بفضل الدفاعات، التي تم إقامتها سابقا، فشلت محاولته.

 

كما تحدثت الوسائل عن أن صافرات الإنذار، دوت تحسبا لإطلاق صواريخ في العديد من البلدات بجنوب مدينة حيفا، بشمال إسرائيل.

استمرار التصعيد على الحدود

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أنه اعترض صواريخ سطح - سطح ، تم إطلاقها من لبنان، باتجاه وسط إسرائيل، كما أصدر رسالة باللغة العربية إلى المدنيين اللبنانيين، الذين أخلوا منازلهم بسبب وجود أسلحة لحزب الله هناك، محذرا إياهم أنه ليس من الأمان بعد عودتهم، حسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

 

وأفادت صحيفة معاريف أن أجهزة الإنذارأطلقت صباح اليوم الاربعاء، في منطقة غوش دان وشارون بعد إطلاق  صاروخ من لبنان واعترضته مقاتلات الدفاع الجوي الاسرائيلي  دون وقوع إصابات.

 

وأشارت الصحيفة العبرية أنه من الواضح أن العديد من الإنذارات كانت بسبب إطلاق النار على المعترض، وتم اعتراض الصاروخ الذي أطلق من لبنان في سماء شارون باستخدام نظام مقلاع داود.

 

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه تم اكتشاف إطلاق صاروخ أرض-أرض عبر من لبنان وتم اعتراضه من قبل مقاتلات الدفاع الجوي، كما شوهدت اعتراضات في سماء تل أبيب  للمرة الأولى منذ بداية الحرب، كما سُمعت صافرات الإنذار في نتانيا، وبعد حوالي ساعة ونصف من إطلاق النار، أُبلغ الجيش الإسرائيلي  بأن منصة الإطلاق التي نفذت إطلاق النار قد دمرت.

موقف المجتمع الدولي

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة صباح الأربعاء بشأن الأوضاع في لبنان بطلب من فرنسا. 

 

ومن ناحيته، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس  إن "لبنان على حافة الهاوية وعلى شفا كارثة حقيقية، وبعثات حفظ السلام الدولية تعمل في مناطق لا سلام فيها أصلا، كما أنه لا مبرر للقتل الجماعي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني". 

 

وكان أنطونيو "جوتيريش" قد حذر في وقت سابق من مخاطر تحويل لبنان إلى غزة أخرى.