الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاهلي والزمالك يتواجهان على عرش القارة.. كل ما تريد معرفته عن السوبر الأفريقي

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 11:44 ص
الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

يستعد عشاق كرة القدم في الوطن العربي لمتابعة واحدة من أبرز مواجهات السوبر الأفريقي، حيث يلتقي قطبا الكرة المصرية الاهلي والزمالك يوم الجمعة المقبل في العاصمة السعودية الرياض.

تأتي هذه المواجهة لتحديد بطل السوبر الأفريقي لعام 2024، في مباراة ينتظرها الجمهور بفارغ الصبر، والتي ستُقام على ملعب "المملكة أرينا"، أحد أحدث وأكبر الملاعب في المملكة.

موعد مباراة الاهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

تنطلق صافرة بداية مباراة الاهلي والزمالك في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، في لقاء يُعد الأهم لجماهير الناديين هذا الموسم.

الاهلي والزمالك

تأتي هذه المباراة لتزيد من حدة التنافس التاريخي بين الفريقين، حيث يسعى كلاهما إلى إضافة لقب جديد إلى خزائنهما المليئة بالألقاب المحلية والقارية.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

وخصصت العديد من القنوات الرياضية تغطية حصرية لهذا الحدث الكبير. وستكون شبكة قنوات "بي إن سبورتس" المفتوحة من بين أبرز القنوات الناقلة، حيث تم الإعلان عن تولي المعلق التونسي عصام الشوالي مهمة التعليق على المباراة.

 

كما ستنقل قناتا "إم بي سي مصر 1" و"إم بي سي مصر 2" المباراة أيضًا، وسيشهد الجمهور تعليقًا ثنائيًا بين المعلق المصري المخضرم مدحت شلبي والمعلق السعودي فارس عوض، في تغطية متكاملة تعزز من متعة المشاهدة.

إليكم الترددات الخاصة بالقنوات الناقلة:

- بي إن سبورتس المفتوحة:

  - التردد: 11013

  - الاستقطاب: أفقي

  - معدل الترميز: 27500

  - معامل تصحيح الخطأ: 2/3

 

- إم بي سي مصر 1 وإم بي سي مصر 2:

  - التردد: 12322

  - الاستقطاب: رأسي

  - معدل الترميز: 30000

  - معامل تصحيح الخطأ: 3/4

 

طاقم تحكيم مباراة الاهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

 

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن طاقم التحكيم الذي سيقود هذا اللقاء الحاسم. فقد تم اختيار الحكم الدولي الليبي معتز الشلماني ليكون حكم الساحة الرئيسي، فيما سيساعده الليبي عطيه عيسي والتونسي خليل حساني. وسيتولى الصومالي عمر قرطان مهام الحكم الرابع.

 

أما تقنية الفيديو (VAR)، فسيقودها الحكم الجنوب أفريقي توم أبونجيل، بمساعدة مواطنته الحكمة أكونا ماكليما والمغربي زكريا برنيسي، لضمان اتخاذ القرارات الصحيحة في اللحظات الحاسمة من المباراة.

 

ملعب المملكة أرينا

 

يستضيف ملعب "المملكة أرينا" المباراة، وهو ملعب حديث العهد تم افتتاحه في 29 يناير 2024 ضمن فعاليات موسم الرياض. ويعتبر الملعب أحد أهم المشاريع الرياضية في السعودية، بفضل تصميمه المغلق الفريد وقدرته على استيعاب 30 ألف متفرج في مباريات كرة القدم، و40 ألف متفرج في الفعاليات الأخرى مثل الحفلات الغنائية.

 

يتميز الملعب بسقف متحرك يسمح بدخول أشعة الشمس، وهو ما يجعله مناسبًا لاستضافة مختلف الأنشطة الرياضية والفنية. كما دخل "المملكة أرينا" موسوعة جينيس للأرقام القياسية مرتين في فبراير من نفس العام كأكبر ملعب مغطى في العالم من حيث المساحة وعدد المقاعد المغطاة.