الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الذهب يواصل الصعود ويتجه نحو قمة تاريخية جديدة

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 02:06 م
الذهب
الذهب

يبدو أن الذهب سيغادر قمة الـ2600 دولار للأوقية قريبا والتي حققها على مدار عدة اسابيع مضت وتوجها إعلان الفيدرالي الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بخفض الفائدة على الدولار 50 نقطة اساس، واليوم يتجه الذهب بقوة نحو تحقيق قمة جديدة حيث يكاد يقترب من 2700 دولار للاوقية وسط حالة من التوتر السياسي والعسكري في المنطقة.


كما جاءت البيانات الأمريكية محفزة للذهب نحو الصعود حيث انخفض مؤشر ثقة المستهلكين خلال شهر سبتمبر ليسجل أدنى مستوى منذ أغسطس،كما انخفض مؤشر ريتشموند لأداء القطاع الصناعي الأمريكي عن شهر سبتمبر حيث انخفض للمرة الثانية على التوالي. مما يعني تباطؤ كبير في نمو الاقتصاد الأمريكي وسط تحديات سباق الرئاسة والتوترات الدولية.


مما دفع المستثمرين للاتجاه بقوة نحو الذهب كملاذ آمن، مع سعي البنوك المركزية لزيادة الاحتياطي من الذهب بدلا من الاعتماد على الدولار الذي انخفض بتأثير العوامل السابقة.

 

وعن سعر الذهب في السوق المحلي يقول هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية .


سجل الذهب اليوم ٢٦٧٠ دولار للاوقية، وبهذا يقترب من تحقيق رقم قياسي تاريخي جديد في طريقه لكسر حاجز 2700 دولار  لأوقية .


الأمر الذي انعكس على السوق المحلي بالإضافة لتحرك طفيف في سعر الدولار نحو الأعلى، وادى لارتفاع السعر حيث سجل سعر عيار ٢١  مبلغ  ٣٦٢٠ جنيها للجرام.

 

ارتفعت سعر الذهب في مصر، الأربعاء 25 سبتمبر 2024، بقيمة 10 جينهات لسعر جرام الذهب عيار 21، حيث قفزت أسعار الذهب اليوم عالميًا واخترقت حاجز 2636 دولار للاوقية.

أسعار الذهب اليوم في مصر

طبقًا لآخر تحديثات شعبة الذهب والمجوهرات، وصل سعر المعدن الأصفر للأرقام التالية:

سعر جرام عيار 14

- البيع: 2393 جنيهًا.

سعر جرام عيار 18

- البيع: 3068 جنيهًا.

سعر جرام عيار 21

- البيع: 3580 جنيه.

سعر جرام عيار 24

- البيع: 4091 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

سجل الجنيه الذهب 28640 جنيهًا.

أسعار الذهب اليوم عالميًا

بلغ سعر 2636 دولارًا.

 

محللو بنك يو بي إس: الاستثمار في الذهب هو الوسيلة الأكثر تحوطًا ضد المخاطر

أفاد محللو بنك يو بي إس بأن الذهب يظل الخيار الأكثر أمانًا للتحوط من المخاطر، مع استمرار تفاؤلهم بشأن أدائه. وأشاروا إلى أن الذهب حقق ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 23% هذا العام، وصولًا إلى مستويات قياسية، بدعم من توقعات انخفاض العوائد الأمريكية وتوجه البنوك المركزية نحو تنويع احتياطياتها بعيدًا عن الدولار.