الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

وزير التموين ورئيس القومية للبريد يبحثان أوجه التعاون بمجال الخدمات المالية

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 05:28 م
لقاء وزير التموين
لقاء وزير التموين

اجتمع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية مع الهيئة القومية للبريد المصري، وممثلي شركة فيزا العالمية، وجاء ذلك بحضور كل من عبده علوان رئيس الهيئة القومية للبريد، ملاك البابا مدير عام شركة فيزا، والدكتور وسام السيد مساعد رئيس هيئة البريد  حاتم الصولي رئيس قطاع الجودة بالبريد، عمرو العطار رئيس قطاع العلاقات الحكومية في افريقيا ودول المشرق بشركة فيزا يارا نور الدين شركة فيزا.

 الشركة القابضة للصناعات الغذائية

وحضر اللواء وليد ابو المجد نائب الوزير والدكتور علاء ناجى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتور عمرو مدكور مستشار الوزير لنظم المعلومات احمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، احمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشئون البرلمان.

التعاون مع القطاع الخاص

ويهدف الاجتماع  إلي التعاون مع القطاع الخاص ممثل في الشركات العالمية مثل شركة فيزا وهيئة البريد المصري وذلك لدراسة تقديم  مجموعة من الخدمات المالية والإلكترونية باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

تطوير منظومة المدفوعات

واستخدام ذلك في تطوير منظومة المدفوعات داخل المنافذ التموينية التابعة للوزارة ولا سيما المجمعات الاستهلاكية، وايضاً المساهمة في ضبط عملية إدارة ومراقبة المخزون وإتاحة أكثر من نظام للمواطن المصري للتعامل والدفع داخل المجمعات الاستهلاكية باستخدام مختلف ادوات الدفع الالكتروني.

التسهيل على المواطن 

كما يستهدف النظام الجاري دراسته التسهيل على المواطن بوجود ماكينات متخصصة في عمليات الشراء والبيع داخل المجمعات الاستهلاكية وتطبيق ذلك بشكل تجريبيي في ثم دراسة التوسع في التطبيق في باقي المنشآت التموينية مثل منافذ مشروع جمعيتي والبدالين التموينيين.

 

وعلى صعيد متصل؛ عقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الاجتماع الأسبوعي الدوري مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وزير التموين يلتقي بعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ

وجاء ذلك بحضور كل من  اللواء وليد ابو المجد- نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد عصام  معاون الوزير للاتصال السياسي وشئون البرلمان، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي، والدكتور  عمرو مدكور مستشار الوزير لنظم المعلومات.

 

ويأتي هذا اللقاء الدوري في إطار حرص السيد الدكتور الوزير على تفعيل قنوات التواصل السياسي مع السادة النواب والاستماع إلى كافة مقترحاتهم ومناقشة ودراسة الطلبات المقدمة من خلالهم والتي تعكس احتياجات ومتطلبات السادة المواطنين في مختلف الأنشطة والمجالات ذات الصلة بالتموين.