الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سانت باولي الألماني يبدأ خطة تعاونية مع جماهيره لتسديد الديون وتعزيز الاستثمارات

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 06:29 م
سانت باولي الألماني
سانت باولي الألماني

 كشف نادي سانت باولي الألماني، بعض تفاصيل خطته التعاونية بشكل غير تقليدي عن النماذج المتبعة في استثمارات كرة القدم، ويشتهر النادي الذي يقع مقره في مدينة هامبورج، بجماهير لها ميول يسارية، وانتقدوا في أوقات كثيرة طرق التمويل الأخرى مثل تعاقد نادي لايبزيج مع شركة مشروبات الطاقة ريد بول.

 

قال فيلكن إنجلبراخت المدير التجاري لنادي سانت باولي لصحيفة هامبورجر أبندبلات يوم الأربعاء "أهم شيء بالنسبة لنا هو أنه بإمكاننا تقليص ديون النادي بالكامل تقريبا"، مشددا على ضرورة سداد القروض التي حصل عليها النادي خلال جائحة كورونا، وبإمكان جماهير النادي الألماني شراء سهم بقيمة 850 يورو (950 دولارا)، وسيتمتع جميع الأعضاء المساهمين في الجمعية التعاونية بصوت واحد في الاجتماعات بغض النظر عن عدد الأسهم التي يملكها.

 

وحدد نادي سانت باولي الألماني أيضا خطة خاصة لطرح الأسهم للأفراد ذوي الدخل  المنخفض، وتستهدف الجمعية التعاونية بشكل مبدئي الاستحواذ على حصة في الملعب، مما يجعل كل مشجع شريكا في الملكية، ومن المتوقع أن توفر هذه الخطة في البداية مبلغا يتراوح بين 25 و35 مليون يورو.

 

وقال إنجلبراخت "نفتح مجالات جديدة هنا لتجنب الشكوى الدائمة من أشكال تمويل كرة القدم التي يقودها المستثمرون التقليديون، بل نريد إظهار بديل"، ومن المقرر أن يتشارك الأعضاء المساهمون في الجمعية التعاونية أيضا في الأرباح، ومن المقرر أن يتشارك الأعضاء المساهمون في الجمعية التعاونية أيضا في الأرباح.

 

مناقصة جديدة لحقوق البوندسليجا

 

باتت رابطة كرة القدم الألمانية  ملزمة بطرح مناقصة جديدة لحزمة حقوق إعلامية للدوري الألماني خلال الفترة بين عامي 2025 و2029 بعد نزاع مع شبكة قنوات (دي أيه زد إن)،  وقالت الرابطة الألمانية اليوم الثلاثاء إن الحكم صدر عن مؤسسة التحكيم الألمانية التي أيدت الطعن الذي تقدمت به شبكة قنوات (دي أيه زد إن) بشكل جزئي.

 

وتم تعليق المزاد الذي أقيم في أبريل الماضي بعدما زعمت (دي أيه زد إن ) أنها تعرضت لمعاملة غير عادلة من رابطة الدوري الألماني لكرة القدم عند تقديم عطائها للحزمة الثانية والأكثر ربحية بإجمالي 196 مباراة بين موسمي 2026/2025 و2029/2028، وتضم هذه الحزمة المباريات التي تقام يوم الجمعة ومباريات بعد ظهر السبت ومباريات تصفيات الصعود والهبوط.

 

 ولم يعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم بعد عن موعد طرح مناقصة جديدة للحزمة، وتجنب التعليق على الحكم حتى يتعرف على تفاصيله الكاملة التي سوف تتاح في تشرين الثاني/نوفمبر، كما رفض الاتحاد الألماني لكرة القدم اتهامات شبكة (دي أيه زد إن )، لكنه قال إنه يتوقع من جميع الأطراف قبول الحكم القضائي.

 

من جانبه قال متحدث باسم شبكة (دي أيه زد إن) "سعداء لأن قرار المحكمة جاء في صالحنا، ولدينا قناعة تامة أننا أفضل شريك للاتحاد الألماني لكرة القدم والأندية وجماهير الكرة الألمانية"، وعلقت شبكة (سكاي) ببيان يقول "علمنا بالقرار، ووضعنا جيد للغاية، ونثق أنه بإمكاننا الاستمرار في تقديم أفضل تجربة لمشاهدينا في الدوري الألماني".