الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر وتغيير الساعة

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 03:12 ص
عودة التوقيت الصيفي
عودة التوقيت الصيفي

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر وتغيير الساعة، تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك مع انتهاء فصل الشتاء واقتراب موعد تغيير الساعة الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على مواعيد الحياة اليومية، بدءًا من أوقات العمل وحتى مواعيد الصلاة.

 

يأتي البحث والاهتمام من قبل المواطنين بعد انتهاء فصل الصيف فلكيًا يوم 21 سبتمبر ليبدأ فصل الخريف، مما يمهد الطريق لدخول فصل الشتاء، بالتزامن مع هذا التحول الموسمي، يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي وينتهي التوقيت الصيفي.

التوقيت الصيفي

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 

 

يحذث ذلك في مصر وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، يُطبق التوقيت الصيفي في مصر اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام، حيث أن هذا النظام يهدف إلى تحسين استخدام الضوء الطبيعي وتوفير الطاقة، وفقا لما صدر في هذا الشأن.

 

عودة التوقيت الصيفي 2025

 

عودة التوقيت الصيفي من جديد جاء بعد ان صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على عودته بعد توقف دام نحو 7 سنوات، حيث يأتي هذا القرار وفقًا للمادة رقم 34 من قانون 2023 بشأن التوقيت الصيفي، ويهدف إلى ترشيد استهلاك الكهرباء والبنزين والسولار والغاز الطبيعي، وفقا لما أكده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في وقت سابق.

التوقيت الصيفي

عودة العمل بالتوقيت الصيفي 

أقرت الحكومة بعودة العمل بالتوقيت الصيفي في أبريل 2023، حيث يُطبق اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من الشهر، حيث أن هذات القرار يُتوقع أن يسهم هذا القرار في تحسين كفاءة استهلاك الطاقة في البلاد، ويعزز من جهود الحكومة في تحقيق التنمية المستدامة.

 

يترقب المواطنون عودة تطبيق التوقيت الشتوي، حيث تتضمن الآلية تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، وفقًا لما أقره مجلس الوزراء، فمن المقرر أن يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي في مصر يوم الجمعة الأولى من أكتوبر، والذي يوافق 1 أكتوبر 2024.

 

وعقب تغيير الساعة في مصر يتفاجئ بعض المواطنين بأن ساعة بعض الهواتف المحمولة لم تتغير لذلك يتساءلون عن كيفية ضبط الساعة على التوقيت الجديد وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

كيفية تغيير ساعة الهاتف

 

الدخول إلى إعدادات الهاتف: افتح تطبيق الإعدادات على جهازك.

 

اختيار الإعدادات الإضافية: ابحث عن خيار "الإعدادات الإضافية" واضغط عليه.

 

اختيار الوقت والتاريخ: ابحث عن خيار "الوقت والتاريخ" واضغط عليه.

 

تعديل الوقت والتاريخ تلقائيًا: قم بتفعيل خيار "تعديل الوقت والتاريخ بشكل تلقائي" ثم اضغط على "حفظ".

عودة التوقيت الصيفي

إعادة تشغيل الهاتف: بعد ذلك، قم بإعادة تشغيل هاتفك لضمان تطبيق التغييرات.

 

باتباع هذه الخطوات، ستتمكن من ضبط ساعتك على التوقيت الشتوي الجديد بسهولة.