الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

باومان: حراسة مرمى المنتخب الألماني في دوري الأمم سيكون بمثابة الحلم

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 02:12 م
باومان
باومان

يأمل أوليفر باومان، حارس مرمى فريق هوفنهايم الألماني لكرة القدم، في الحصول أخيرا على فرصة اللعب كحارس أساسي للمنتخب الألماني، بعدما تلقى الدعم من مدربه واللاعب السابق لوثار ماتيوس، أكثر لاعب مشاركة مع المنتخب الألماني.

 

وبعدما قرر مانويل نوير، حارس بايرن ميونخ، اعتزال اللعب الدولي، وغياب مارك أندريه تير شتيجن لأشهر ، بسبب إصابة في الركبة، أصبحت الفرصة متاحة أمامه.

 

وكان يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني، عمل مع باومان، عندما كان مدربا لهوفنهايم، واختاره ليكون الحارس الثالث في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

 

وأصبح لدى باومان /34 عاما/ فرصة لأن يكون ثالث أكبر لاعب يشارك للمرة الأولى مع المنتخب الألماني للرجال.

 

وبشأن إمكانية بدء مباراة المنتخب الألماني أمام البوسنة في دوري أمم أوروبا يوم 11 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، قال باومان لشبكة (أر.تي.إل) :"سيكون هذا بمثابة حلم كبير بالنسبة لي".

 

وأضاف :"وسيكون أيضا بمثابة مكافأة على عدم الاستسلام وعلى سنوات من التدريب بقوة".

 

 

وقال بيليجرينو ماتازارو، مدرب هوفنهايم :" نعلم أن أوليفر لديه الجودة ليصبح الحارس الأساسي".

 

ويتنافس باومان مع ألكسندر نوبيل، حارس شتوتجارت، المعار من بايرن، وبيرند لينو، حارس فولهام.

ويعتقد ماتيوس أن باومان أصبح جاهزا.

 

وقال ماتيوس، الذي يعمل كناقد لـ(أر.تي.إل) عقب تعادل هوفنهايم مع ميتيلاند الدنماركي في الدوري الأوروبي مساء الأربعاء :" أعتقد أن باومان ونوبيل لديهما الأفضلية"، مضيفا  :"لقد قام بتصديين أو ثلاثة من الطراز العالمي".

 

ويسعى باومان للوصول لقمة مسيرته في الوقت الذي يعاني فيه هوفنهايم من حالة من الفوضى بعد رحيل عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي، بما في ذلك المدير الرياضي ألكسندر روسين. وهناك حالة عامة من عدم اليقين بشأن الالتزام المستمر للداعم المالي ديتمار هوب.

 

وقال :" أجرينا مناقشات، الفريق مع الجماهير ومع إدارة النادي أيضا. أعتقد أن الأمور ستكون على مايرام. أتمنى أن تكون هذه هي النهاية".