الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

روسيا تدعو إلى وقف تصعيد العنف في الشرق الأوسط

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 04:11 م
روسيا
روسيا

 قال سيرجي فيرشينين نائب وزير الخارجية الروسي، لال كلمته أمام اجتماع مجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط، إن روسيا تدعو إلى وقف فوري لتصعيد الوضع في الشرق الأوسط خشية أن تخرج الأمور عن السيطرة في المنطقة.

 

يجب وقف العنف

 

وأضاف فيرشينين أن "التطورات في المنطقة تثبت مرة أخرى أنه لا يمكن إيجاد الحلول لحل الأزمات المدمرة، بما فيها الأزمة اللبنانية، إلا من خلال الحوار"، حسبما ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء.

 

وقال فيرشينين "يجب وقف دوامة العنف فورا قبل أن يخرج الوضع عن السيطرة. وندعو إلى وقف فوري للأعمال العدائية الذي من شأنه أن يمنع المزيد من إراقة الدماء ويهيئ الظروف لإعادة عملية التسوية إلى المسارين السياسي والدبلوماسي".

 

كما حذر فيرشينين من "الخطاب المتهور" في إشارة إلى التصريح الأخير لوزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، بأن الإسرائيليين قادرون على إعادة لبنان إلى العصر الحجري.

 

وقال فيرشينين "نحن واثقون من أنه في ظل الأجواء المتوترة للغاية، من المهم بشكل خاص إظهار أقصى قدر من ضبط النفس وتجنب الاستفزازات التي تهدف إلى تصعيد الصراع بشكل أكبر".

 

غارة تستهدف بيروت

 

استهدفت غارة إسرائيلية الضاحية الجنوبية لبيروت ، وفق وسائل إعلام لبنانية  اليوم الخميس .

 

وقال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي للاعلام العربي افيخاي ادرعي في منشور على منصة إكس اليوم :"هاجم جيش الدفاع الان بشكل موجه ودقيق أهدافا في بيروت".

 

وفي وقت سابق أفادت  صحيفة معاريف العبرية  أن التقديرات في إسرائيل تشير  إلى أن جهاز استخبارات حزب الله تعرض لضربة قوية في أعقاب الهجوم الذي وقع أمس على مقر استخبارات التنظيم ، وبحسب التقارير الواردة من لبنان، فقد قُتل في الهجوم أكثر من مائة من سكان المبنى، وتشير التقديرات في إسرائيل إلى أن التشكيل تعرض لأضرار بالغة.