الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التضامن: لدينا 60 منظمة أجنبية تعمل بمجال العمل الأهلي بعد توفيق أوضاعها

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 05:41 م
وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أشار الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي إلى وجود ما يقرب من 60 منظمة أجنبية تعمل بمجال العمل الخيري والأهلي التنموي، وذلك بعد توفيق أوضاعها داخل مصر، موضحا أن تلك المنظمات تعمل في مصر بعد توفيق أوضاعها، وأن وزارة التضامن الاجتماعي تمارس دورها الرقابي عليها لمنع أي أضرار أو خلل قد يحدث.

 

مساعدة المجتمع المدني

 

وأكد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للجمعيات الخيرية على أن الوزارة تتبنى خلال الفترة الحالية تقديم خدماتها إلكترونيا، وذلك لمساعدة المجتمع المدني.

 

ولفت إلى أن تقديم الخدمات إلكترونيا سوف يوفق العديد من الإجراءات التي كانت تتم سابقا، فضلا عن كونه يوفر الوقت والجهد المبذول من جانب منظمات المجتمع المدني.

 

كما صرح الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي أن حجم التمويل للجمعيات الخيرية تخطى حاجز الـ7 مليار جنيه خلال الفترة الماضية.

 

كما شدد الدكتور أيمن عبد الموجود على أن القيادة السياسية تولي اهتمام خاص لملفات العمل الأهلي التنموي خلال الفترة الماضية، وذلك خلال فاعليات الدورة التدريبية التي نظمتها الوزارة لمحرري ملف التضامن.

 

و أشار مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه تم توفيق أوضاع قرابة 34700 ألف جمعية خيرية خلال الفترة الماضية، وذلك خلال لقاء مع صحفيو ملف التضامن الاجتماعي.

 

وذكر الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للجمعيات الخيرية والعمل الأهلي، أن الجمعيات الخيرية تمارس الأنشطة والفعاليات والملفات التي تستهدفها وزارة التضامن الاجتماعي.

 

التضامن: اهتمام بالغ من القيادة السياسية بملفات العمل الأهلي

 

وفي وقت سابق، شدد الدكتور أيمن عبد الموجود على أن القيادة السياسية تولي اهتمام خاص لملفات العمل الأهلي التنموي خلال الفترة الماضية، وذلك خلال فاعليات الدورة التدريبية التي نظمتها الوزارة لمحرري ملف التضامن.

 

كما أشار مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه تم توفيق أوضاع قرابة 34700 ألف جمعية خيرية خلال الفترة الماضية، وذلك خلال لقاء مع صحفيو ملف التضامن الاجتماعي.

 

وذكر الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للجمعيات الخيرية والعمل الأهلي، أن الجمعيات الخيرية تمارس الأنشطة والفعاليات والملفات التي تستهدفها وزارة التضامن الاجتماعي.

 

من جانبه؛ أوضح الدكتور محمد العقبي مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة أن الوزارة خلال الفترة الماضية لجأت إلى سحب ما يقرب من 23 مشروع من الجمعيات الأهلية، وذلك لما بدر من تلك الجمعيات من مخالفات.

 

سحب المشروعات

 

ولفت مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الجمعيات التي تم سحب المشروعات منها سيتم إعلانها لاحقا.

 

وعلق المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي الدكتور محمد العقبي على واقعة تعدد مخالفات دور الرعاية للأيتام والمسنين خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن عملية حل أي جمعية خيرية لا يتم إلا بحكم قضائي فقط.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي على أن الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي لديها رؤية واضحة لتنمية دور الرعاية للأيتام والمسنين بشكل محوكم.


كما شدد الدكتور محمد العقبي مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة على أن الوزارة لديها خطة متكاملة للسيطرة على مخالفات دور الأيتام والمسنين.