الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ارتفاع عدد ضحايا القصف الجوي الإسرائيلي على مدرسة في جباليا إلى 15 قتيلا

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 05:45 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 قتل الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس 15 فلسطينيا على الأقل وأصاب آخرين بقصف جوي استهدف مدرسة تأوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

 

وقالت مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة :"وصل إلى المستشفى جثث 15 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء (غالبيتهم وصلوا أشلاء ممزقة) وعدد من الجرحى جراء القصف الإسرائيلي".

 

ورجحت المصادر الطبية أن يرتفع عدد القتلى بسبب الاستهداف المباشر لهم داخل المدرسة المكتظة بالنازحين.

 

وقال شهود عيان إن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مدرسة حفصة في جباليا ما أدى إلى تطاير عدد من النازحين المتواجدين فيها ومقتلهم فيما أصيب آخرون.

 

وأوضح شهود العيان أن القصف الإسرائيلي "جاء مفاجئا مما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا خاصة وأن غالبية النازحين كانوا يتواجدون في ساحة المدرسة".

 

ويأتي ذلك في ظل استمرار الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي منذ بدء حربه واسعة النطاق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي في أعقاب رده على هجوم عسكري نفذه مقاتلو حماس وفصائل فلسطينية مسلحة على البلدات الاسرائيلية المحاذية للقطاع.

 

ومنذ ذلك الوقت، قتل أكثر من 41 ألف و500  فلسطيني وأصيب ما يزيد على 96 ألفا آخرين، بحسب إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

 

وكان قد لقي شخصان حتفهما وأصيب 15 شخصاً بجروح في الغارة التي شنّها الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الخميس، على الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وأعلن مركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة العامة في بيان أن الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت " أدت إلى استشهاد شخصين وإصابة خمسة عشر شخصا بجروح من بينهم امرأة حالتها حرجة".

 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و حزب الله، منذ الثامن من تشرين أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة سكان القطاع.