الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أيمن عبد الموجود: طفرة بالتمويل الداخلي للجمعيات الخيرية

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 05:58 م
التضامن
التضامن

أشاد  أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي بما تشهده الجمعيات الخيرية من نشاط ملحوظ خلال الفترة الماضية، موضحا أن ذلك يسهم بشكل واضح وملحوظ في عملية تطوير عمل ملفات الجمعيات الأهلية التنموية.

 

توفيق أوضاعها داخل مصر

كما أشار الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي إلى وجود ما يقرب من 60 منظمة أجنبية تعمل بمجال العمل الخيري والأهلي التنموي، وذلك بعد توفيق أوضاعها داخل مصر.

 

موضحا أن تلك المنظمات تعمل في مصر بعد توفيق أوضاعها، وأن وزارة التضامن الاجتماعي تمارس دورها الرقابي عليها لمنع أي أضرار أو خلل قد يحدث.


وأكد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للجمعيات الخيرية على أن الوزارة تتبنى خلال الفترة الحالية تقديم خدماتها إلكترونيا، وذلك لمساعدة المجتمع المدني.

 

ولفت إلى أن تقديم الخدمات إلكترونيا سوف يوفق العديد من الإجراءات التي كانت تتم سابقا، فضلا عن كونه يوفر الوقت والجهد المبذول من جانب منظمات المجتمع المدني.

 

كما صرح الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي أن حجم التمويل للجمعيات الخيرية تخطى حاجز الـ7 مليار جنيه خلال الفترة الماضية.

 

كما شدد الدكتور أيمن عبد الموجود على أن القيادة السياسية تولي اهتمام خاص لملفات العمل الأهلي التنموي خلال الفترة الماضية، وذلك خلال فاعليات الدورة التدريبية التي نظمتها الوزارة لمحرري ملف التضامن.

 

تقديم الخدمات إلكترونيا سوف يوفق العديد من الإجراءات
 

أكد الدكتور أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للجمعيات الخيرية أن الوزارة تتبنى خلال الفترة الحالية تقديم خدماتها إلكترونيا، وذلك لمساعدة المجتمع المدني.

 

ولفت مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للجمعيات الخيرية إلى أن تقديم الخدمات إلكترونيا سوف يوفق العديد من الإجراءات التي كانت تتم سابقا، فضلا عن كونه يوفر الوقت والجهد المبذول من جانب منظمات المجتمع المدني.

 

كما صرح الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي أن حجم التمويل للجمعيات الخيرية تخطى حاجز الـ7 مليار جنيه خلال الفترة الماضية.

 

كما شدد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي على أن القيادة السياسية تولي اهتمام خاص لملفات العمل الأهلي التنموي خلال الفترة الماضية، وذلك خلال فاعليات الدورة التدريبية التي نظمتها الوزارة لمحرري ملف التضامن.

 

و أشار الدكتور أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه تم توفيق أوضاع قرابة 34700 ألف جمعية خيرية خلال الفترة الماضية، وذلك خلال لقاء مع صحفيو ملف التضامن الاجتماعي.

 

وذكر مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للجمعيات الخيرية والعمل الأهلي، أن الجمعيات الخيرية تمارس الأنشطة والفعاليات والملفات التي تستهدفها وزارة التضامن الاجتماعي.