الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله اللبناني استهدف اليوم مدينة صفد في إسرائيل بِثمانين صاروخ

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 08:55 م
حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أعلن حزب الله اللبناني في بيان أن عناصره استهدفوا اليوم الخميس، مدينة صفد في إسرائيل بِثمانين صاروخ.

وكان  حزب الله قد أعلن في بيانات منفصلة سابقة أن عناصره استهدفوا اليوم الخميس، قاعدة شمشون الإسرائيلية بِسربٍ من ‏المسيرات الانقضاضية ومستوطنة كريات موتسكين الإسرائيلية ومُجمعات الصناعات ‏العسكرية لشركة رفائيل الإسرائيلية في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بِصليات من الصواريخ. كما استهدفوا مستوطنة  كريات شمونة  الإسرائيلية بصواريخ فلق 2. وتصدوا لطائرتين ‏حربيتين إسرائيليتين بأسلحة الدفاع الجوي.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و حزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة سكان القطاع.

 

وفي سياق متصل قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ، إن الهجمات في لبنان ستستمر رغم الجهود الدولية لتأمين وقف لإطلاق النار.

 

وقال جالانت في منشور على تطبيق إكس: "لقد وافقت على المجموعة التالية من العمليات، إننا نواصل القضاء على إرهابيي حزب الله، وتفكيك البنية التحتية الهجومية، وتدمير الصواريخ والقذائف التابعة له، والمهام أمامنا واضحة، ونحن مصممون على ضمان توفير العودة الآمنة لسكان البلدات الواقعة شمالي إسرائيل إلى منازلهم."

 

واجتمع جالانت، اليوم الخميس، مع مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى لمناقشة الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان، ومنها الغارات بالقرب من العاصمة بيروت.

 

وفي وقت سابق، أصدرت مجموعة من الدول، من بينها الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا والسعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر، طلبا مشتركا بوقف لإطلاق النار لمدة 21 يوما.