الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي والزماك يتأهبان لقمة نارية.. تعرف على القنوات الناقله للسوبر الافريقي

الجمعة 27/سبتمبر/2024 - 10:41 ص
  القنوات الناقله
القنوات الناقله للسوبر الافريقي

  القنوات الناقله للسوبر الافريقي، يستعد عشاق كرة القدم لمتابعة واحدة من أقوى المواجهات في القارة الأفريقية، حيث يتنافس ناديا الاهلي والزمالك على لقب السوبر الافريقي.

 

موعد مباراه الاهلي والزمالك في السوبر الافريقي

 

  القنوات الناقله للسوبر الافريقي، تُقام المباراة المنتظرة على ملعب المملكة أرينا بمدينة الرياض، المملكة العربية السعودية، يوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 

الاستعدادات الأخيرة للأهلي قبل اللقاء

 

  القنوات الناقله للسوبر الافريقي، يواصل النادي الاهلي تحضيراته المكثفة لمباراة السوبر الافريقي، حيث خاض الفريق الأحمر مرانه الأخير مساء الخميس على ملعب فيصل بن فهد بالملز.

الاهلي

وكان هذا المران الختامي فرصة للجهاز الفني بقيادة المدرب لضبط التكتيكات النهائية وتوجيه اللاعبين قبل المواجهة الكبيرة ضد الزمالك.

 

الاهلي يدخل هذه المباراة منتشياً بفوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على فريق الترجي التونسي في مباراة الإياب بنتيجة (1-0)، بينما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

 

الزمالك وتطلعاته للفوز بلقب السوبر الافريقي

 

من جانبه، يسعى الزمالك لإضافة لقب جديد إلى خزانته، حيث يدخل المباراة بصفته حامل لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد تفوقه على فريق نهضة بركان المغربي.

 

انتهت مواجهتي الذهاب والإياب بين الزمالك ونهضة بركان بالتعادل (2-2)، لكن الفريق الأبيض توج باللقب بفضل تسجيله هدفًا خارج أرضه.

 

مباراة السوبر الافريقي تُعد فرصة مثالية للزمالك للانتقام من الاهلي بعد خسارته أمامه في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، تلك المباراة التي حُسمت بهدف تاريخي لمحمد مجدي "أفشة"، الزمالك يتطلع إلى إثبات جدارته والتفوق على غريمه التقليدي في هذا اللقاء التاريخي.

 

التاريخ بين الاهلي والزمالك في السوبر الافريقي

 

رغم المنافسات الكثيرة التي جمعت الاهلي والزمالك على مستوى البطولات المحلية والقارية، إلا أن هذه ستكون المواجهة الثانية فقط بين الفريقين في نهائي السوبر الافريقي.

الاهلي والزمالك

اللقاء الأول جرى في عام 1994، حينها فاز الزمالك بهدف دون رد ليُتوج بلقب البطولة، أما في المواجهات النهائية الكبرى بين الفريقين، فكان هناك نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، الذي شهد انتصار الأهلي بهدفين مقابل هدف.

 

القنوات الناقله للسوبر الافريقي

 

سيتم نقل مباراة الاهلي والزمالك السوبر الافريقي عبر قناتي بي إن سبورت المفتوحة وإم بي سي مصر، قناة بي إن سبورت خصصت المعلق الرياضي التونسي الشهير عصام الشوالي للتعليق على اللقاء، بينما سيتولى فارس عوض التعليق على قناة إم بي سي مصر..

 

 

الأرقام القياسية للأهلي والزمالك في السوبر الافريقي

 

الاهلي يدخل هذه المواجهة وفي جعبته 8 ألقاب في بطولة السوبر الافريقي، وهو الرقم القياسي الأعلى بين جميع الأندية الأفريقية، بينما يملك الزمالك في سجله 4 ألقاب في هذه البطولة.

 

هذا التفوق التاريخي للأهلي قد يمنحه دافعاً إضافياً لتعزيز سيطرته على الساحة الأفريقية، في حين يسعى الزمالك لتقليص الفارق بينه وبين غريمه التقليدي.

 

التوقعات والآمال من المباراة

 

المواجهة بين الاهلي والزمالك في السوبر الافريقي لا تقتصر فقط على التنافس بين ناديين، بل هي منافسة تحمل أبعاداً تاريخية وجماهيرية كبيرة.

 

المباراة ستشهد صراعًا شرسًا على أرض الملعب، حيث يسعى كل فريق لإثبات جدارته والبقاء في قمة الكرة الأفريقية.

الزمالك

ومن المتوقع أن تكون المباراة حماسية ومليئة بالإثارة والتشويق، نظراً لتاريخ المنافسة الطويلة بين الفريقين.

 

الاهلي والزمالك يمتلكان تاريخًا عريقًا في البطولات المحلية والقارية، ويأمل جمهور الفريقين في مشاهدة مباراة تليق بحجم هذه المنافسة.