الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيفا يطلق جولة تفقدية للمدن البرازيلية المرشحة لاستضافة كأس العالم للسيدات 2027

الجمعة 27/سبتمبر/2024 - 11:39 ص
فيفا
فيفا

 استهل فريق تقني أوفده الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سلسلة من الزيارات التفقدية للمدن البرازيلية الـ12 التي تقدمت بطلبات استضافة مباريات بطولة كأس العالم للسيدات 2027.

وكانت أولى محطات الجولة في مدينة ريو دي جانيرو، حيث زار الوفد ملعب (ماراكانا الأسطوري)، حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي لفيفا، الذي كشف أنه سيكون لخبراء فيفا المعنيين بالجوانب العملياتية والتشغيلية للبطولة محطات في المدن الـ11 الأخرى.

 

(فيفا) يبدأ زياراته التفقدية للمدن البرازيلية المرشحة لتنظيم كأس العالم للسيدات 2027

 

ومن المقرر أن تستمر تلك الزيارات حتى 11 تشرين الأول/أكتوبر القادم، حيث تتضمن تقييم الملاعب ووسائل النقل والمطارات والبنية التحتية التقنية وجوانب أخرى كالتذاكر والضيافة.

كما سيولي الخبراء أهمية خاصة للبنية التحتية للملاعب الموجودة، مع التنويه إلى الجوانب التي يتوجب تحسينها أو المَرافق التي يتعيّن تحديثها لتلبية متطلبات البطولة.

وعن هذه الجولة، قالت ريانون مارتن مديرة مونديال السيدات ورئيسة وفد فيفا: "قدمت البرازيل 12 خياراً جيداً، ويسعدنا التواجد هنا لإجراء عملية الاختيار التنافسية هذه وتحديد المدن والملاعب التي ستستضيف النسخة العاشرة من البطولة. نتطلع لتنظيم البطولة للمرة الأولى في أمريكا الجنوبية، والبرازيل تحديداً".

فيفا

وأردفت: "ستشمل عملية التقييم تقدير التكلفة المتوقعة لاستضافة البطولة بالنسبة للمدن وكذلك حجم العائدات. كما أننا مهتمون بجانب هام آخر وهو فهم كيفية توظيف المدن لبطولة كأس العالم للسيدات من أجل إحداث تأثير إيجابي على المجتمعات المحلية، ولا سيما تشجيع الفتيات والسيدات على الانخراط في كرة القدم".

وتشمل الخطوات التالية في عملية الاختيار تحليلا شاملا للمعلومات التي تم جمعها من الملاعب والوثائق التي قدمتها المدن المرشحة الاثنا عشرة: بيليم (إستاديو مانجيراو)، بيلو هوريزونتي (إستاديو مينيراو)، برازيليا (إستاديو ناسيونال)، كويابا (أرينا بانتانال)، فورتاليزا (أرينا كاستيلاو)، ماناوس (أرينا دا أمازونيا)، ناتال (أرينا داس دوناس)، بورتو أليجري (إستاديو بييرا-ريو)، ريسيفي (أرينا دي بيرنامبوكو)، ريو دي جانيرو (إستاديو دو ماراكانا)، سالفادور (أرينا فونتي نوفا)، ساو باولو (أرينا دو ساو باولو).

وبعد هذه الجولة الأولى، سيشهد شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل المزيد من الزيارات التفقدية التي ستركز على مَرافق التدريب وفنادق المنتخبات.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية للمدن المستضيفة لمونديال السيدات مطلع عام 2025، علما بأن الحد الأدنى هو 8 ملاعب لاستضافة مباريات البطولة التي من المخطط أن تجري في شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو 2027.