الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد توليه حراسة عرين الزمالك أمام الأهلي .. أرقام لا تُنسى لـ محمد عواد قبل مباراة السوبر الإفريقي

الجمعة 27/سبتمبر/2024 - 03:39 م
محمد عواد
محمد عواد

بات حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محمد عواد، هو الأقرب لحراسة عرين الأبيض خلال مواجهته اليوم أمام الأهلي في السوبر الأفريقي.

 

إصابة محمد صبحي

 

وكان قد تعرض محمد صبحي لإصابة في تدريبات الزمالك أمس لإصابة عضلية، وهو ما أبعده عن المشاركة في مباراة اليوم، بالرغم من رغبة جوميز في الاعتماد عليه منذ البداية. طالع التفاصيل.

محمد صبحي

تشكيل الزمالك المتوقع اليوم

 

 في حراسة المرمى: محمد عواد

 

في خط الدفاع: عمر جابر، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، محمود بنتايك

 

في خط الوسط: نبيل عماد “دونجا”، محمد شحاتة، عبدالله السعيد

 

في خط الهجوم: أحمد سيد “زيزو”، مصطفى شلبي، سيف الدين الجزيري

 

أرقام عواد مع الزمالك

 

ويرصد لكم موضع "مصر تايمز" أرقام حارس المرمى محمد عواد أمام الأهلي وكل الأندية التي واجهها بقميص الزمالك

 

 

محمد عواد أمام الأهلي

 

واجه محمد عواد الأهلي فعليًا في 13 مباراة، بالإضافة إلى 5 مباريات كان فيها على مقاعد البدلاء، من بين المواجهات الـ13، فاز عواد في مباراة واحدة كانت الأخيرة بين الفريقين في نهائي كأس مصر لموسم 2021-2022. كما تعادل في 4 مواجهات وخسر 8 مباريات أخرى.

 

كانت أولى مواجهات عواد ضد الأهلي عندما كان يلعب مع المصري وانتهت بالتعادل (1-1)، في حين كانت آخر مواجهة في نهائي كأس مصر الأخير. نجح عواد في الحفاظ على شباكه نظيفة مرة واحدة فقط أمام الأهلي، فيما استقبلت شباكه 21 هدفً

وكان عواد قادرًا على تقديم أداء مميز، حيث تمكن من التصدي للعديد من الفرص الخطيرة التي جاءت من مهاجمي الأهلي، على سبيل المثال، في مباراة كأس السوبر المصري 2019، قدم عواد أداءً جيدًا رغم أن المباراة انتهت بفوز الأهلي بركلات الترجيح، استطاع الحارس التصدي لعدد من التسديدات القوية، لكنه لم يتمكن من إنقاذ فريقه في النهاية.

وانتقل محمد عواد إلى صفوف نادي الزمالك في صيف 2019، قادمًا من نادي الإسماعيلي.

محمد عواد

محمد عواد، حارس مرمى نادي الزمالك، هو واحد من أبرز حراس المرمى في الكرة المصرية في السنوات الأخيرة. منذ انضمامه إلى الزمالك في 2019، تألق عواد في العديد من المباريات المهمة، سواء كانت ضد الأهلي أو ضد الفرق الأخرى في الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا.

 

أرقام محمد عواد أمام باقي الأندية

 

بالإضافة إلى مواجهاته ضد الأهلي، كان لمحمد عواد أرقام مميزة ضد باقي الفرق في الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا.

 

منذ انضمامه إلى الزمالك، شارك عواد في عدد كبير من المباريات، ونجح في الحفاظ على شباكه نظيفة في عدة مواجهات، ما جعله واحدًا من أبرز الحراس في الدوري المصري.

 

في موسم 2021-2022، كان لعواد دور كبير في مساعدة الزمالك على الفوز بلقب الدوري المصري الممتاز.

 

خلال هذا الموسم، لعب عواد دور الحارس الأول للفريق بعد إصابة زميله محمد أبو جبل. وقدم عواد أداءً رائعًا في عدة مباريات، منها مباراته الشهيرة ضد بيراميدز، حيث تمكن من التصدي لعدد من الفرص الخطيرة وحافظ على شباكه نظيفة، مما ساعد الزمالك على الفوز باللقب.

 

كما تألق عواد في مباريات الزمالك في دوري أبطال إفريقيا، حيث ساهم بشكل كبير في تأهل الفريق إلى الأدوار المتقدمة.

 

خلال مباريات البطولة، أظهر عواد هدوءًا وثقة كبيرة في التعامل مع المواقف الصعبة، وتمكن من التصدي للعديد من التسديدات الخطيرة التي كانت يمكن أن تكلف فريقه نقاطًا ثمينة.

 

 

  لعب محمد عواد أكثر من 70 مباراة رسمية مع الزمالك في مختلف المسابقات، كما تمكن عواد من الحفاظ على نظافة شباكه في أكثر من 30 مباراة.

 

منذ انضمامه إلى الزمالك، لعب محمد عواد دورًا كبيرًا في تعزيز استقرار الخط الدفاعي للفريق، يعتبر عواد حارسًا يمتلك خبرة واسعة بفضل مسيرته مع الإسماعيلي قبل انتقاله إلى الزمالك..