الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

دفاتر الذكريات.. مصر تايمز يحاور أيمن منصور صاحب قاضية سوبر 1994: هدفي جاء عن طريق "هفوة دفاعية" للاعبى الأهلي.. وسددت من خلالها في شباك "شوبير"

الجمعة 27/سبتمبر/2024 - 07:05 م
أيمن منصور لاعب الزمالك
أيمن منصور لاعب الزمالك

يقدم "مصر تايمز" تغطية شاملة لعشاق كرة القدم في مصر، استعدادًا لمباراة الاهلي والزمالك في القمة الأفريقية المرتقبة، المقرر لها اليوم الجمعة في المملكة العربية السعودية.

 

مباراة السوبر الإفريقي

 

وتٌعد هذه النسخة رقم 33 من البطولة، حيث يدخل المارد الأحمر كحامل لقب دوري أبطال إفريقيا، بينما يتطلع الزمالك لحماية لقب الكونفدرالية الإفريقية، سيشهد الملعب مواجهة نارية بين القطبين المصريين، في حدث يجمع بين الحماس والتنافسية.

 

موعد مباراه الاهلي والزمالك في السوبر الافريقي

 

ومن المقرر أن تُقام المباراة المرتقبة على ملعب المملكة أرينا بمدينة الرياض، المملكة العربية السعودية، يوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 

ويستعرض "مصر تايمز" ذكريات تاريخية من أولى المواجهات بين الأهلي والزمالك على الساحة الدولية، يعود بنا الزمن إلى عام 1994 في مدينة جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا، حيث أقيمت النسخة الثانية من بطولة كأس السوبر الأفريقي.

 

وكانت هذه البطولة تُقام في مباراة واحدة على أرض محايدة، وكانت هذه النسخة فريدة من نوعها حيث جمعت بين فريقين من نفس الدولة، انتهت المباراة بفوز الزمالك بعد أن أحرز هدفًا وحيدًا سجله المهاجم الدولي أيمن منصور في الدقيقة 86، ليحقق الفارس الأبيض لقب البطولة.

 

أيمن منصور لاعب الزمالك

في سياق الحديث عن تلك الذكريات، شارك كابتن أيمن منصور، لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، برأيه حول تلك المباراة التاريخية وعن ذكرياته معها.

 

قال أيمن منصور في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، عن سوبر "أيمن منصور" سنة 1994،  هدفي في المباراة كان عن طريق هفوه دفاعية للاعبي الأهلي ونجت من خلاله في تسديد الكرة على شباك أحمد شوبير.

 

وحرص أيمن منصور على توجيه نصيحة للاعبي الزمالك أن طعم الفوز واحتفال الجماهير بيه كان له طبع خاص بالأخص في هذه المباراة، ووجه لهم النصيحة في مباراة اليوم بضرورة الفوز مشيدًا باستقبال الجماهير له في المطار بعد العودة من المباراة.

 

وقال عن مباراة اليوم، إن محمد شحاتة سيكون هو الأفضل في خط وسط الزمالك، وشدد على رأيه بعد الدفع بالصفقات الجديدة في مباراة اليوم، وأكد على أن الزمالك هو الطرف الأقل حظًا اليوم ولكنه يأمل في فوز الزمالك.

 

 

أيمن منصور لاعب الزمالك

 

وأوضح أيمن منصور عن لحظة وصوله للمطار بعد هذه المباراة أن الجماهير حملته حتى سيارته حوالي مائة متر، وشدد على أن الأعداد كانت كبيرة حوالي 50 ألف شخص، وأنه لم أحصل على أي مكافأة بعد المباراة.

 

وفيما ضم تشكيل الزمالك لمباراة السوبر 1994 كل من:

 

في حراسة المرمى: حسين السيد

 

في خط الدفاع: طلعت منصور ــ هشام يكن ــ سامي الشيشيني ــ حسين عبداللطيف ــ إسماعيل يوسف

 

في خط الوسط: عفت نصار ــ خالد الغندور ــ أشرف يوسف

 

في خط الهجوم: أيمن منصور ــ إيمانويل أمونيكي

 

قائمة الزمالك لخوض السوبر 

 


حراسة المرمى : محمد صبحي  - محمد عواد – محمود الشناوي.

خط الدفاع : عمر جابر – حمزة المثلوثي – محمود حمدي "الونش" – حسام عبد المجيد – مصطفى الزناري – أحمد محمود – محمد حمدي – محمود بنتايك.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا – زياد كمال – محمد شحاتة – محمد السيد - عبد الله السعيد – ناصر ماهر – محمود عبد الرازق "شيكابالا" – مصطفى شلبي – أحمد مصطفى "زيزو" – كونراد ميشالاك.

خط الهجوم : سيف الجزيري – عمر فرج – حسام أشرف- ناصر منسي.