الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أعمال شغب واعتقالات.. آلاف المتظاهرين في نيويورك ضد خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة

الجمعة 27/سبتمبر/2024 - 04:46 م
آلاف المتظاهرين في
آلاف المتظاهرين في نيويورك

تظاهر آلاف الأشخاص في نيويورك قبيل خطاب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة . وفي اليوم الماضي، نُظمت عدة مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في المدينة للمطالبة بإنهاء الحرب في غزة واحتجاجًا على وصول نتنياهو إلى نيويورك. الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومن المتوقع حدوث المزيد من المظاهرات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وبعض المظاهرات، التي كانت هادئة في الصباح، تحولت إلى أعمال عنف في المساء. واندلعت خلال المظاهرات اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة التي ردت بإطلاق الغاز المسيل للدموع واعتقلت العشرات من المتظاهرين.


وفي الساعة الخامسة في نيويورك، جرت مسيرة إلى مبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها، ، "أوقفوا المساعدات الأمريكية لإسرائيل"، و"أعيدوا المختطفين إلى الوطن"، و"أرسلوا". نتنياهو إلى لاهاي." وطالبت الشرطة المتظاهرين بإخلاء الطريق، ورفض المتظاهرون مطلبهم، وبدأت الاشتباكات بين الطرفين انتهت باعتقال المتظاهرين.

كما تم تنظيم احتجاج خارج الفندق الذي يقيم فيه نتنياهو، حيث تجمع مئات المتظاهرين المناهضين لإسرائيل. وهتف الحشد "نتنياهو، سوف نقبض عليك". كما اندلعت اشتباكات هناك أيضاً، وتم اعتقال المتظاهرين.

وتجمع عشرات المتظاهرين الإسرائيليين واليهود خارج ساحة مبنى الأمم المتحدة واحتجوا على زيارة رئيس الوزراء. وحملوا لافتات وزير الجريمة ودمى من الورق المقوى لنتنياهو مغطاة بالدماء.

 

وقال أحد المشاركين في هذه المظاهرة: "سوف يكذب نتنياهو على العالم، تماماً كما كذب الإسرائيليون علينا. توقفوا عن قتل الأطفال، أنهوا الحرب، وقعوا اتفاقاً، أعيدوا المختطفين إلى ديارهم. لا يوجد حل عسكري".